...

بفرمان من الخطيب : غربله في ملف الأجانب لتحديد الراحلين عن الأهلي

قبل الأضحية.. آخر عيد لهؤلاء في الأهلي

يعيش النادي الأهلي حالة من التراجع في المستوى والنتائج الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي والتي خسر فيها المارد الأحمر لقبة المفضل.

جمهور الأهلي شن حالة من الغضب على لاعبيه بعد التراجع في المستوى الذي وصفوه بغير المبرر على الإطلاق في مباريات الدوري الأخيرة.

ومع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية طالب جمهور الأهلي إدارة الفريق بالتعاقد مع لاعيبين أجانب على أعلى مستوى، بعد التراجع الملحوظ في الأداء الذي ظهر على لاعيبي الفريق الأحمر..

واتخذت ادارة الأهلي قرارًا برحيل لويس ميكيسوني، وبدر بانون، وبيرسي تاو، دون العودة لـ ريكاردو سواريز المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء.

«بدر بانون»

وكشف مصدر داخل النادى الأهلى أن بدر بانون مدافع الفريق الأحمر سوف يرحل عن صفوف القلعة الحمراء بشكل رسمي، يوم الثلاثاء المقبل، للانضمام إلى صفوف فريق قطر القطرى، الذي حصل على خدماته بعقد ممتد لمدة ثلاث سنوات مقبلة بقيمة مالية تصل إلى مليوني ونصف دولار بخلاف 550 ألف دولار حال نجاح اللاعب تحقيق إنجازات مع فريقه الجديد.

وكان بدر بانون انضم إلى الأهلي فى نهاية عام 2020 قادما من صفوف فريق الرجاء البيضاوي المغربي ونجح في الفوز مع الأهلى بأربع بطولات بواقع بطولة واحدة لدورى أبطال أفريقيا ومثلها لكأس مصر إلى جانب بطولتين لكأس السوبر الأفريقي والمشاركة مع الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 والامارات 2021 الذى حصل فيهم الأهلى على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

«أليو ديانج»

ووافق محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بالاتفاق مع شركة الكرة على رحيل أليو ديانج لاعب الفريق الأحمر، خلال فترة الإنتقالات الصيفية.

وأكد مصدر: أن محمود الخطيب اتفق مع شركة الكرة بالنادي على رحيل أليو ديانج رغم كونه أحد العناصر الأساسية بالفريق وتأثر أداء المارد الأحمر حال غيابه.

وأضاف المصدر: الأهلي لن يترك ديانج بأقل من 8 ملايين دولار، واتخاذ قرار برحيله دون العودة لسواريش باعتبار بيعه استثمارا لبيع اللاعب أكثر من كونه مؤثرا مع الفريق الأحمر.

«ميكيسوني»

أصبح الموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعب النادي الأهلي، أزمة داخل مجلس إدارة القلعة الحمراء، وشركة الكرة بالنادي.

إدارة الأهلي عرضت ميكيسوني للبيع دون أي شروط تعجيزية من الفريق لبيع اللاعب وايجاد البديل الأجنبي المناسب للإنضمام للقلعة الحمراء.

وأكد مصدر: أن الاهلي عرض ميسيكوني على أكثر من نادي ولكن ترغب إدارة المارد الأحمر في بيع اللاعب بمليون دولار وهو ما رفضته الأندية التي ترغب في ضم اللاعب.

تعرض الموزمبيقي لويس ميكيسوني لجزع في الرباط الداخلي للركبة والتي أدت إلى لغياب اللاعب شهرين ونصف.

وكانت تقارير صحفية جنوب إفريقية قد أشارت إلى أن نادي كايزر تشيفز قدم عرضًا للأهلي وصلت قيمته لـ 300 ألف دولار من أجل التعاقد مع لويس ميكيسون، وسط منافسة من جانب سيمبا التنزاني، الذي يرغب في الحصول على خدمات اللاعب على سبيل الإعارة.

 

بيرسي تاو

وبدأت مماتساتسي سيفالافالا وكيلة أعمال الجنوبي أفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تكثف من جهودها للبحث عن عرض احتراف خارجي للاعب في الدوري التركي أو الدوري البلجيكى.

 

وكشف مصدر مقرب من اللاعب الجنوب أفريقي أنه يريد الرحيل عن الأهلي بعد نهاية منافسات الموسم الحالي، خاصة أنه لا يشعر بالراحة بعد رحيل مواطنه بيتسو موسيماني المدير الفنى السابق للنادي الأهلي الذي كان وراء انضمامه إلى القلعة الحمراء.

 

 

وفي سياق آخر كانت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد وقعت عقوبات سرية على لاعبي الفريق الكروي الأول، في ظل نزيف النقاط الذي يعاني منه الفريق في آخر مباراتين بمسابقة الدوري الممتاز، وفقدان 5 نقاط، بالخسارة من سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتعادل السلبي مع الجونة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى