...

الأهلي يواصل نزيف النقاط بالتعادل السلبي مع الجونة

انتهت مباراة الأهلي والجونة بتعادل سلبي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، بملعب خالد بشارة في الغردقة في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

يواصل الأهلي الترنح في بطولة الدوري بعدما خسر في الجولة الماضية من سموحة 2/3، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 45 نقطة جمعها من 21 مباراة وله مباراتين مؤجلتين، كما ارتفع رصيد الجونة إلى 22 نقطة.

 

بدأ اللقاء بفترة جس نبض من جانب الفريقين وغابت الخطورة على مرمى الفريقين ، وجاءت أول الفرص في الدقيقة السادسة من كرة عرضية بعدما مرر صلاح محسن كرة إلى أفشة وسدد الأخير لكن محمد نجيب أبعد الكرة.

 

وكانت أولى ملامح تهديد الأهلي على مرمى الجونة بتسديدة زاحفة من طاهر محمد طاهر تصدى لها عماد السيد، وتلاها فرصة جديدة فشل فيها مهاجمي المارد الأحمر رفقة عمرو السولية في إنهائها بنجاح بعد عشوائية واضحة داخل منطقة الجزاء، أسفرت عن منح أصحاب الأرض ركلة حرة مباشرة.

 

وشهدت الدقيقة الأخيرة من أحداث الوقت الأصلي في الشوط الأول أخطر فرص اللقاء، بعد جملة ثنائية في الجهة اليسرى انتهت بتمريرة إلى علي معلول، الذي أرسل عرضية متقنة قابلها صلاح محسن برأسية ارتطمت في العارضة.

 

 

كما شكّل الأهلي فرصة خطيرة جديدة كانت من الجهة اليمنى هذه المرة، حيث مرر طاهر محمد طاهر كرة إلى محمد هاني الذي أرسلها بدوره هو الأخر إلى حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة علت العارضة.

 

وجاء الشوط الثاني غير مختلف عن سابقه، إذ تواصلت سيطرة الأهلي مع محاولات على استحياء على مرمى أصحاب الأرض، الذين ضاعفوا في تكتلاتهم الدفاعية.

 

وفي الدقيقة 57، أرسل محمد مجدي أفشة تمريرة ذكية وضع من خلالها محمد شريف في موضع شبه انفراد، ليسدد تصويبة قوية أبعدها الحارس عماد السيد إلى ركلة ركنية.

 

وتحصل الأهلي على ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء الجونة بالدقيقة 75، بعدما لمس عماد السيد الكرة مرتين أثناء تنفيذ ركلة المرمى، إلا أن الأهلي لم يحسن استغلال الفرصة وسدد علي معلول الكرة في السماء.

 

وفي الدقيقة 82، أهدر الأهلي فرصة جديدة بعد انطلاقة رائعة من زياد طارق من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية مرت أمام الجميع ووصلت إلى محمد شريف الذي سدد كرة غير متقنة أبعدها الحارس عماد السيد.

 

ونستعرض جدول ترتيب الدوري الممتاز، عقب تعادل الأهلي أمام الجونة..

 

1- الزمالك 51 نقطة

 

2- بيراميدز 49 نقطة

 

3- الأهلي 45 نقطة

 

4- فيوتشر 39 نقطة

 

5- سموحة 39 نقطة

 

6- طلائع الجيش 36 نقطة

 

7- البنك الأهلي 31 نقطة

 

8- فاركو 30 نقطة

 

 

9- الاتحاد السكندري 28 نقطة

 

10- المصري البورسعيدي 26 نقطة

 

11- إنبي 26 نقطة

 

12- سيراميكا كليوباترا 26 نقطة

 

13- غزل المحلة 26 نقطة

 

14- الجونة 22 نقطة

 

15- الإسماعيلي 20 نقطة

 

16- المقاولون العرب 20 نقطة

 

17- إيسترن كومباني 16 نقطة

 

18- مصر المقاصة 14 نقطة

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى