...

رايحين على فين .. 12 جريمة قتل وانتحار في أسبوع . لماذا؟!

كتبت: أميرة شريف

 

شهدت الأيام الماضية حالات حزن تبكي لها القلوب وتئن من حملها الأكتاف حيث وقعت خلال هذا الأسبوع 12 حادثة قتل وانتحار في مختلف محافظات الجمهورية، مما أطلق عليه البعض مسمى الأسبوع الحزين،أو اسبوع الآلام.

ومع رصده لهذه الحوادث المؤلمة يدق موقع «الحياة نيوز» ناقوس الخطر في محاولة لوضع تفسير علمي واجتماعي وديني لهذه الحوادث وكيفية معالجتها والحد منها إن لم يكن القضاء عليها وتجنب حدوثها، بهدوء وبعيدا عن التسرع والتعصب ، وسوف نسرد كل واقعة على حده لعل المختصين يبحثوا عن الأسباب والحل حتى نعرف إلى اين نذهب ويذهب المجتمع والناس:

1- واقعة نيرة طالبة المنصورة:

تعد هذه الواقعة من أبشع للجرائم التي وقعت خلال هذا الأسبوع، حيث قام طالب بقتل زميلته بكلية الآداب جامعة المنصورة والسبب هو عدم رغبة الفتاه فى الزواج منه مما جعله يقتلها أمام أسوار الجامعة.

2- حادث انتحار برج القاهرة:

وفي نفس يوم مقتل طالبة جامعة المنصورة قام أحد الأشخاص بإلقاء نفسه من فوق برج القاهرة بسبب حدوث خلافات عائليه بينه وبين والده لرفض الوالد زواجه من حبيبته كما قال.

3- انتحار شاب بسيارته من فوق كوبري المنصورة:

اخترق شاب يدعى مصطفي محمد توكل محمد سودان، يناهز من العمر 26عاماً حاجز كوبري الجامعة بالمنصورة ليسقط بسيارته ربع نقل في النيل وينهي حياته وتبين ذلك من خلال وقف حركة المرور أعلى كوبري الجامعة بشكل مفاجئ فسقطت السيارة بأرض زراعية أسفل الكوبري.

4- قتل فتاة ب 7 طعنات بالأقصر:

شهدت مدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، مقتل فتاة بطعنات سكين على يد شقيقها إثر خلافات أسرية بقرية قامولا بالبر الغربي، وتم نقل الفتاة لمستشفى حورس التخصصى بمدينة أرمنت، ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الوصول للمستشفى.

5- انتحار زوجة خوفا من زوجها بعد اكتشافه خيانتها بعين شمس: 

حيث كشفت التحريات الأولية، عن أنه في أثناء وجود «العشيق» بصحبة السيدة المتوفية داخل شقتها دخل عليها زوجها، فقفزت من شرفة الشقة هربا من انتقام الزوج، ولقيت مصرعها على الفور، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ورجحت التحريات بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وأنّها قفزت من الطابق الخامس

قررت النيابة حبس “العشيق ٤ أيام على ذمة التحقيقات

6- برشامة يقتل صديقه بالإسماعيلية: 

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل مقتل شاب فى الثلاثينيات من العمر بعد أن تلقى طعنة نافذة، في مشاجرة نشبت في منطقة المحطة الجديدة بمدينة الإسماعيلية، وتم القبض على المتهم.

7- انتحار شاب شنقنا بشقته في البساتين: 

أنهى شاب حياته بالانتحار شنقًا داخل شقته في منطقة البساتين جنوب محافظة القاهرة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

8- زوج يقتل طلقيته بسبب النفقة: 

مزق عامل جسد زوجتة بمنطقة المعصرة و شرع في قتلها داخل محل ملابس بسبب خلافات على النفقة لتسقط وسط بركة من الدماء

9- تاجر خردة يخرج أحشاء جاره في الإسكندرية: 

شهدت منطقة نجع العرب بالاسكندرية جريمة بشعة بعدما قام مجموعة من تجار الخردة بذبح عامل على سريره وأمام زوجته وأطفاله بسبب خلافات الجيرة.

10- شاب يقتل والدته وشقيقه بسبب الميراث في المطرية: 

شهدت منطقة المطرية بالقاهرة جريمة قتل بشعة حيث تخلص شاب يبلغ من العمر 26 عاماً من والدته وشقيقه، بسبب خلافات على الميراث.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغاً من شرطة النجدة عن وجود جثتين لسيدة وطفلها داخل شقة بالمطرية.

11- أب يقتل ابنته في المنوفية: 

تخلص أب من نجلته القاصر خنقا بقريه كفر الحصة التابعة لمركز نبروه بمحافظة الدقهلية كشف الأهالي أصابته بهلاوس نتيجة تعاطي العقاقير المخدرة” مخدر الشبو”، وجرى نقل جثمان المتوفاة إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي فيما تمكنت قوات الشرطة من ضبط المتهم.

12- زوج يقتل زوجته ب 6 أكتوبر بسبب حملها في بنت:

على طريقة عصور الجاهلية ووأد البنات والتي حرمها الله في كتابه الكريم، أقدم فكهانى سيطر الشيطان على رأسه على زوجته بمدينة 6 أكتوبر مشعلا في جثمانها النار بعد نقلها لمنطقة صحراوية، بعد ان علم بحملها من أنثى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى