...

التعادل الإيجابي يحسم القمه 124بين الزمالك والأهلي

انتهي  لقاء  القمة  بين الزمالك والاهلي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ستاد “السلام”، ضمن منافسات الجولة العشرين (المؤجلة) من الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الغني ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة في الدفاع، إمام عاشور ومحمد أشرف “روقا” وأشرف بن شرقي وأحمد سيد “زيزو” وسيد عبد الله في خط الوسط، عمر السعيد في خط الهجوم.

جاءت البداية متوسطة من جانب الفريقين، وحاول كل فريق السيطرة على منطقة وسط الملعب والوصول للمرمى وإحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 4 أرسل محمد عبد الشافي عرضية من الجانب الأيسر حولها أشرف بن شرقي خارج مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 12 أحرز محمد شريف الهدف الأول للأهلي بعد خطأ من مدافعي الزمالك، وسعى الزمالك إلى العودة في اللقاء وإدراك التعادل وفي الدقيقة 25 سدد أحمد سيد “زيزو” بقوة على مرمى الأهلي تصدى لها محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 28 سقط إمام عاشور داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات من لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء ولكن الحكم الإسباني قرر استئناف اللعب، ومالت الكرة في منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 40 أرسل عبد الله جمعة عرضية من الجانب الأيسر لم تجد من يتابعها من مهاجمي الزمالك، وفي الدقيقة 42 تلقى أحمد سيد “زيزو” تمريرة رائعة من نيمار وسدد “زيزو” أعلى عارضة محمد الشناوي، واحتسب الحكم دقيقة واحدة إضافية لم تتغير فيها النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني اجرى الزمالك التبديل الأول بنزول محمود عبد الرازق “شيكابالا” بدلا من عمر السعيد،  وسعى الزمالك إلى العودة في اللقاء وفي الدقيقة 47 أرسل “نيمار” عرضية من داخل منطقة الجزاء مرت من أمام مرمى الأهلي ولم تجد من يتابعها.

وفي الدقيقة 53 توغل أشرف بن شرقي ومر من أكثر من لاعب قبل أن يشتتها دفاع الأهلي، وفي الدقيقة 65 سدد أحمد سيد “زيزو” أعلى عارضة محمد الشناوي، وفي الدقيقة 66 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي محمد أوناجم ويوسف أسامة نبيه بدلا من سيد عبد الله نيمار ومحمد عبد الشافي.

وفي الدقيقة 67 سجل أشرف بن شرقي هدف التعادل للزمالك في مرمى الأهلي بعد عرضية رائعة من محمود عبد الرازق “شيكابالا” حولها برأسه في شباك محمد الشناوي، وفي الدقيقة 70 أجرى الزمالك التبديل الرابع بنزول حسام عبد المجيد بدلا من أحمد سيد “زيزو”.

وفي الدقيقة 77 أحرز محمود عبد الرازق “شيكابالا” الهدف الثاني للزمالك بعدما تلقى عرضية أرضية من يوسف أسامة نبيه سددها بقدمه اليسرى في شباك محمد الشناوي، وحصل “شيكابالا” على البطاقة الصفراء بسبب خلع القميص.

وفي الدقيقة 81 ادرك الأهلي التعادل عن طريق صلاح محسن، وفي الدقيقة 86 أجرى الزمالك التبديل الأخير بنزول سيف فاروق جعفر بدلا من أشرف بن شرقي، وحصل سيف فاروق على البطاقة الصفراء بعد تدخل مع لاعب الأهلي.

واحتسب الحكم 6 دقائق إضافية، حاول فيها الزمالك استعادة التقدم من جديد وتصدى العارضة لتسديدة إمام عاشور في الدقيقة 91 من عمر اللقاء، وفي الدقيقة 96 تصدى محمد الشناوي لهدف مؤكد من يوسف أسامة نبيه،  لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما

 

ترتيب  جدول  الدوري

  1. الزمالك – 45 نقطة
  2. بيراميدز – 43 نقطة
  3. الأهلي – 41 نقطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى