...

في عيد ميلادة الثلاثين.. «مو صلاح» ملك الأرقام الفردية وحلم الكرة الذهبية

كتب _محمد عادل كاسب

يحتفل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده الـ 30 اليوم الأربعاء، وسط مسيرة حافلة من التألق في الملاعب الأوروبية.

وتوج محمد صلاح في عامه الثلاثين بالعديد من الجوائز الفردية، والتي جاء أبرزها حصوله على لاعب الموسم في ليفربول من الراعي الرسمي للريدز، كما توج بجائزة الأفضل في البريميرليج هذا العام، مقدمة من رابطة المحترفين.

وأيضا لم يكن موسمًا سهل للغاية بالنسبة للنجم العالمي محمد صلاح فكانت الخسائر أكبر بكثير من الإنجازات ولعل أبرزها عدم صعود مصر لكأس العالم وخسارة نهائي دوري أبطال أوروبا .

ماذا قدم محمد صلاح في التاسع والعشرون؟

إنجازات الملك المصري هذا العام لعل أبرزها فوزه بالحذاء الذهبي لموسم 202‪1_2022
توج النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، بجائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج للمرة الثالثة فى مسيرته الكروية، وذلك فى الموسم الجاري 2021-2022، وحسم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 23 هدفا، متساويا مع هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير مع ختام منافسات البريميرليج.

«افضل لاعب بالدوري الإنجليزي»

فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي “PFA” لينهي سيطرة لاعب وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروينه بعد فوزه بها في العامين الماضيين

وتكون بذلك هذه هي الجائزة الفردية الخامسة التي يتحصل عليها الجناح الدولي في هذا الموسم الحافل بالأرقام الخاصة لصلاح.

حيث كان قد أعلن فريق ليفربول ، أن المصري هو أفضل لاعب في موسم الريدز متفوقًا على ساديو ماني وفيرجيل فان دايك

اما عن الإخفاقات فكان موسم صلاح صعبًا علي مستوي المنتخب والنادي.

في السابع من فبراير كانت أول صدمة في الموسم لصلاح خسارة مصر في نهائي كأس أمم إفريقيا.

توج المنتخب السنغالي ببطولة كاس الأفريقية على حساب المنتخب الوطني بضربات الترجيح، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي في المباراة التى جمعت المنتخبين باستاد أولمبي فى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون

النجم الذي يرغب بالفوز بالكرة الذهبية لن يذهب إلى قطر 202‪2.

ثاني صدمات صلاح هي الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح وأهدره الركلة الأولى بعد خسارة نهائي أمم إفريقيا بحوالي شهر، والإخفاق في الصعود إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

اما عن ليفربول فكان الدوري قاب قوسين من الأنفيلد حتي جاء جندوجان في الفيرجي تايم وحطم أحلام صلاح.

خسر ليفربول لقب الدوري الإنجليزي بعد أن فرط في بعض النقاط في مشوارٍ عسير، ولكن كرة القدم حافظت على بصيصٍ من الأمل حتى الرمق الأخير، ليتحول هذا الوميض لشعاعٍ ضوء ساطع ظل يُطارده عشاق القمصان الحمراء حتى أبصروا النور ينقلب لظلامٍ دامس في غضون لحظات.

في الجولة الأخيرة، تأخر ليفربول أمام الوولفز ليتعادل بعدها الفريق وتأجل الفوز حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت تسجيل هدفين للريدز ضمنا الفوز ولكن بعد أن كان السيتي قد نجح في قلب تأخره لفوزٍ مُثير كان كافياً لضمان اللقب وخسر صلاح مرة أخري.

ثم جاءت الهزيمة الكبري في الثامن والعشرين من مايو الماضي علي ستاد سان دوني فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس أمام ريال مدريد الإسباني.

خلال الخمس سنوات الماضية خسر صلاح من الملكي مرتين لكن الأخيرة هي الأصعب علي النحم المصري بسبب تصريحاته ضد ريال مدريد.

وغرد محمد صلاح قبل المباراة النهائيةعبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “هناك حساب علينا تسويته”.

ولسوء حظ صلاح، لم يتحقق الثأر، وخسر فريقه مجددا أمام ريال مدريد بهدف دون رد، لتشعل جماهير الريال مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات وصور ساخرة من النجم المصري.

وبعد هذه الإخفاقات خرج محمد صلاح عن صمتة وعبر عن حزنه الشديد لخسارة هذه الألقاب وتجديد الدوافع والعوده مرة أخرى للمنافسة.

وقال صلاح عبر صفحته الرسمية على موقع إنستغرام: “أن يتم تقديرك من جانب الجماهير والصحفيين الرياضيين في الموسم نفسه شيء خاص لا يمكن أن أنساه”،

وتابع اللاعب المصري قائلا: “لكنني كنت لأستبدل كل هذه الجوائز الفردية بفرصة إعادة ذلك النهائي، لكن ما هكذا تسير كرة القدم”، حسب تعبيره.

هذة السنة كانت مليئة بالأحداث للنجم العالمي محمد صلاح، أنجز الكثير وحصل علي خمسة جوائز فردية واخفق في البعض كحال كل لاعبي كرة القدم، فهل القدر يشاء ويحصل صلاح علي جائزة الأفضل بالعالم كما حصل عليه ليونيل ميسي الموسم الماضي، اما للعنصرية والرعاة رائ اخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى