...

ريال مدريد يطالب بالتحقيق في أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول

طالب  نادى ريال مدريد الإسبانى،  الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بإجابات حول الفوضى التى حدثت بملعب فرنسا فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

وجاء البيان الذى أصدره ريال مدريد على النحو التالى:

“بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التى وقعت فى 28 مايو فى محيط ومداخل استاد فرنسا ، بما فى ذلك داخل الملعب نفسه ، يود نادى ريال مدريد أن يعلن ما يلى دفاعا عن جماهيرنا الذين كانوا ضحايا هذه الأحداث:

1- نريد أن نعرف ما هى الأسباب التى دفعت هذا التعيين لمكان النهائى وما هى المعايير التى تم أخذها فى الاعتبار مع مراعاة ما حدث فى ذلك اليوم.

2- وبالمثل ، فإننا نطلب إجابات وشروحات تحدد المسؤول عن ترك الجماهير بلا حول ولا قوة، بعض المتابعين الذين كان سلوكهم العام مثاليا فى جميع الأوقات.

كما ظهر بوضوح فى الصور الكاشفة التى قدمتها وسائل الإعلام ، تعرض العديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة، بعض الأحداث التى وقعت أيضا أثناء القيادة فى سياراتهم أو حافلاتهم خوفا على سلامتهم الجسدية، حتى أن بعضهم اضطر إلى قضاء الليل فى المستشفى بسبب الإصابات التى أصيبوا بها.

لقد نقلت كرة القدم للعالم صورة بعيدة كل البعد عن القيم والأهداف التى يجب أن تسعى دائما لتحقيقها.

يستحق متابعونا ومشجعونا الرد وأن يتم توضيح المسؤوليات ذات الصلة بحيث يتم القضاء على مواقف مثل تلك التى مررت بها إلى الأبد من كرة القدم والرياضة

وشهد محيط استاد «دى فرانس» بعض أعمل الشغب، من بعض الجماهير التى كان متواجدة خارج الملعب، متأهبين لدخول المدرجات، مما أدى لاستخدام قوات الشرطة الفرنسية للاز المسيل للدموع للحد من تلك الأفعال.

وتشير بعض التقارير إلى أن بيئة مبابى حرضوا بعد اللصوص لسرقة جمهور ريال مدريد أمام ستاد “سان دونى” بالعاصمة الفرنسية باريس، بسبب بعض الهتافات المسيئه من قبل جمهور ريال مدريد.

 

اقرأ المزيد :

شاهد بالصور.. أبرز لقطات نهائي أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى