...

شاهد بالصور.. أبرز لقطات نهائي أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بعد الفوز على ليفربول 1-0 في النهائي الذي أقيم على ملعب “فرنسا ” في العاصمة الفرنسية باريس.

سجل فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وبذلك كرر ريال مدريد انتصاره على ليفربول في النهائي بعد الفوز عليه في عام 2018 بثلاثة أهداف لهدف.

وأصبح ذلك اللقب هو الأول لريال مدريد منذ عام 2018، ويواصل سيطرته في النهائيات بعدما خاضه 17 مرة لم يخسر فيهم سوى ثلاث مرات فقط.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

أما ليفربول ففشل في التتويج بلقبه السابع ليعادل إنجاز ميلان، ويصبح آخر لقب حققه في عام 2019.

وخاض ليفربول النهائي 10 مرات فاز ست مرات وخسره أربع مرات.

وتوج أنشيلوتي مدرب ريال مدريد باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، فيما فشل كلوب في الظفر به لثالث مرة بعدما توج به مرة واحدة فقط من قبل.

وكان نادي ريال مدريد قد بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا عبر بوابة مانشستر سيتي بعد ريمونتادا تاريخية، والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

فيما تخطى نادي ليفربول عقبة فياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبدأ ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد – كوناتي – فان دايك – روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون – فابينيو – تياجو ألكانترا.

خط الهجوم: دياز – ساديو ماني – محمد صلاح.

فيما بدأ ريال مدريد اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفخال – ميليتاو – ألابا – ميندي.

خط الوسط: مودريتش – كاسيميرو – كروس.

خط الهجوم: فالفيردي – كريم بنزيما – فينيسيوس

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية من جانب ليفربول الذي سيطرة على الكرة وخلق الفرص، حيث أرسل أرنولد كرة عرضية خطيرة أبعدها ميليتاو في الدقيقة 4، وفي الدقيقة 16 كاد صلاح أن يفتتح النتيجة لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة، ثم عاد صلاح وسدد كرة قوية ولكن كورتوا واصل تألقه كالعادة.

وكاد صلاح أن يسجل هدف التقدم برأسية بعد كرة عرضية لكن بين أحضان الحارس كورتوا، وفي الدقيقة 43 سجل بنزيما هدف التقدم لكن الغي بداعي التسلل، ثم أكد الحكم صحة وجود التسلل بعد الإستعانة بتقنية الفيديو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

وفي الدقيقة 65 خرج دياز ودخل بدلاً منه جوتا، ثم كاد صلاح أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 68 لكن كورتوا واصل تألقه،ثم خرج ألكانتارا، وهندرسون ودخل كيتا وفرمينيو، ثم كاد جوتا أن يسجل هدف التعادل لكن كورتوا واصل تألقه وأبعد الكرة الى ركنية في الدقيقة 80.

وكاد صلاح أن يسجل هدف التعادل بعدما استلم الكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها كورتوا في الدقيقة 83، ثم أهدر ريال مدريد فرصة سانحة للتسجيل بعد هجمة مرتدة، ثم خرج فالفيردي ودخل بدلاً منه كامافينجا، ثم خرج مودريتش ودخل سيبايوس، ثم خرج فينيسيوس ودخل رودريجو، لينتهي اللقاء 1-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى