...

المحامي أحمد زين العابدين لـ”الحياة نيوز”: البراءة في انتظار الفتاة الصومالية إذا وجدت جروح في جسد المتوفي

كتبت: امتثال محمود 

قال المحامى أحمد زين العابدين، إنه من حق أي فتاة أن تدافع عن عرضها حتى ولو اضطرت إلى قتل من يهاجمها، موضحا أن هذا هو السبيل الوحيد لها.

وأوضح زين العابدين فى تصريح خاص لموقع “الحياة نيوز” أنه فى حالة الفتاة الصومالية التى قتلت السائق للدفاع عن عرضها فإن النيابة العامة تستطيع أن تتخذ قرار إذا اطمانت إلى كونها تعرضت لمحاولة اغتصاب وأنها قتلت دفاعا عن العرض فلها أن تقرر لإقامة الدعوى الجنائية أو أن تقض المحكمة بالبراءة إذا أحالتها النيابة العامة للمحاكمة وتبين من هيئة المحكمة أن المتهمة كانت فى حالة دفاع شرعى عن العرض.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وتابع المحامى أنه يحق لهيئة المحكمة أن تأمر بانتداب الطب الشرعى لتوثيق هل كان هناك بالفعل محاولة اغتصاب تظهر من خلال كدمات أو أظافر أو أي دليل مادى على جسد الفتاة أو فى جسد المتوفي كما أن الطب الشرعى يتم لتشريح جثمان المتوفى للتأكد من تطابق رواية المتهمة مع ما تناظره برؤية العين وتقرير الطبيب الشرعى قبل أن تتخذ أي قرار فى شأن القضية.

وأشار زين العابدين إلى أن الفرضية الثانية وهي احتمالية كذب رواية الفتاة وأنها أقدمت على قتل المتهم وطبقا للظروف المنشورة عن القضية فإن الفتاة ستعاقب بالسجن ولكن العقوبة لن تصل إلى الإعدام رغم أنها ارتكتبت جريمة القتل العمد ولكن هذا القتل لم يكن مع سبق إصرار أو ترصد ولهذا لا يقضى بالإعدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى