...

مصدر بلجنة الحكام.. إعادة مباراة الأهلي والبنك غير قانونى وطلب القلعة الحمراء سيرفض

كتب عبدالله رشاد

علمت “الحياة نيوز” من مصدر مسئول بلجنة الحكام أن قرار إعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي وتعادل الفريقين سلبيا بملعب المقاولون العرب، غير منطقي ولن يحدث.

واضاف هناك صلاحيات خاصة واضحة وقوانين لا تحتمل اللبس خاصة لإعادة المباريات، الشئ الذي لا يتضمنه مبارة الأهلي والتي لم يخطئ فيها حكم اللقاء على الإطلاق.

واختتم المصدر ان التدخل الخاطئ من حكم الفيديو في مباراة الأهلي والبنك الأهلي لا يوثر على صحة المباراة ولا يتطلب إعادتها، وهناك فارق كبير بين الخطأ في تطبيق بورتوكول تقنية الفيديو والخطأ في تطبيق قانون كرة القدم، الأمر الذي يفقد بيان الأهلي مشروعيته ويجعل مصيره الرفض.

وكان أرسل النادي الاهلى اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب.

وكان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم،تحدث عن الهدف الملغي لفريق النادي الأهلي في مباراة البنك الأهلي التي أقيمت مساء الأربعاء.

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس1”: “أحمد الشناوي غير قادر أن يقول إذا كان قرار هدف الأهلي صحيح أم لا”.

وأضاف: “قانون كرة القدم يقول بدون تقنية الفيديو إن هدف الأهلي غير صحيح مليون في المائة، أي ركلة حرة لكي يتم استئنافها بشكل صحيح يجب أن تكون ثابتة على الأرض”.

وأردف: “الفار أصبح علمًا، والبروتوكول له مفاهيم كثيرة وتغييرات، وكما يوجد في القانون روح القانون، يوجد أيضًا في بروتوكول الفار روح البروتوكول”.

واستكمل: “أحمد الشناوي يتكلم عن الإجراءات ولكن لا يتحدث عن روح الفار، روح البروتوكول تقول إن تقنية الفار يُمكنها مراجعة اللعبة”.

يذكر ان الأهلي استند في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم، وبروتوكول الـ«VAR».. «المبلغ» لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسؤولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته.

وأكد الأهلي في بيانه: تدخل حكم الفيديو في أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر، وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين.

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادى إنبى نظيره فريق الأهلى على ملعب بترو سبورت في تمام الساعة التاسعة من مساء غد السبت في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

رسميا.. الأهلي يطالب بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى