...

تحت رعاية وزارة الصحة .. اليوم مؤتمر صحفى للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة لمناقشة مستقبل الرعاية الصحية في مصر

 

 

 

 

يعقد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) ، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء مؤتمر صحفي لتسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه مهنة الصيدلة والنظام الصحي في مصر ، بحضور عدد من الشركاء الدوليين مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ، وذلك بأحد فنادق مصر الجديدة.

يُعد المؤتمر منصة فريدة للتبادل الفكري والتعاون بين العديد من الجهات مثل مجال الصيدلة والرعاية الصحية. مع تواجد ممثلين من شركات الأدوية الرائدة والهيئات الرقابية ، و هيئات حكومية ومنظمات دولية، بالإضافة إلى عمداء كليات الصيدلة من 37 جامعة مصرية، مثل الدكتور حاتم ستين، والدكتور محمود عثمان، والدكتورة دعاء كامل، والدكتور حازم طارق، والسيد عمرو عطالله، وأستاذ حسام الإمام، والسيد محمود عثمان، والسيد محمد عنتر، والسيد علي جيلاني من بين الخبراء الذين شاركوا بخبراتهم، مسلطين الضوء على الابتكارات والمبادرات التي تقودها الجامعات والمؤسسات الصيدلانية.

 

يُبرز المؤتمر الأعمال الهامة التي يقوم بها الاتحاد، منذ تأسيسه في عام 1982، والتي تشمل حملات توعوية حول الأمراض المختلفة، ومبادرات التبرع بالدم و التي تقام لتحقيق رؤية مصر 2030، والمؤتمرات العلمية التي تغطي مختلف جوانب الصيدلة. كما يُعرض برنامج التبادل الطلابي الذي يمنح الطلاب فرصة للتدريب العملي في أكثر من 90 دولة حول العالم.

 

يُعد تسليط الضوء على مستقبل الصحة والتحديات التي تواجهها من أبرز أهداف المؤتمر. حيث سيتم أيضًا استكشاف الحلول المبتكرة للمشاكل التي تواجه مهنة الصيدلة في مصر، مع التركيز على كيفية التغلب عليها وتعزيز دور الصيدلي في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى