...

التعليم: التحقيق مع مسؤلين بالمدارس عدلوا بيانات مؤثرة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمخالفة للقواعد

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا لجميع المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بضرورة التنبيه على مديرى المدارس الثانوی العام بمراجعة وتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وطالب الخطاب بإحالة مسؤلي المدارس والإحصاء للتحقيق نتيجة لتعديل عدد كبير بالمدارس بيانات الطلاب بعد بداية الامتحانات، واعتبار ذلك مخالفة للتعليمات الصادرة من الوزارة، وهو ما تسبب في ضرر بالغ بسير أعمال الامتحانات.

وتضمن الخطاب، الصادر بتوقيع محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة والتكنولوجيا المعلومات بالوزارة: بالإشارة إلى اختبارات الفصل الدراسی الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، وإلحاقا للتعليمات الصادرة مسبقا بشأن التنبيه علی مديرى المدارس الثانوی العام التابعة لمديريتكم بمراجعة وتدقيق جميع بيانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي وخاصة البيانات المؤثرة في الاختبارات الإلكترونية والتي تشمل اللغة الأولى واللغة الثانية والشعبة والتخصص نحيطكم علما أنه بمتابعة الموقف على قواعد البيانات المركزية تبين أن هناك عدد كبير من المدارس عدلت في بيانات الطلاب فيما يخص الشعبة والتخصص أو اللغة
الأجنبية الأولى أو الثانية بعد بداية الإمتحانات.

وتابع الخطاب: وذلك مخالفا لما سبق إرساله في
الفاكس الخاص بضرورة مراجعة المدارس بيانات الطلاب وطباعه کشوف المراجعة والتوقيع عليها وتسليمها إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية للاعتماد قبل بداية أعمال الامتحانات.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا الأهمال تسبب في ضرر بالغ للطلاب وأعمال سیر الإمتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

وشدد الوزارة على إحالة مسئولي المدارس التي قامت بالتعديل في بيانات الطلاب بعد بداية الامتحانات الدراسية للشئون القانونية.

وأشارت إلى أنه في حال عدم تسليم المدارس کشوف المراجعة إلى قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية يتم أيضا تحويل مسئولى الإحصاء بالإدارة التعليمية للتحقيق، لإهمالهم في تنفيذ التعليمات السابق إرسالها، وإفادة الوزارة بنتيجة التحقيق معهم مع اعتبار الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى