...

متحدث الصحة يكشف لموقع “الحياة نيوز” تفاصيل تقرير لجنة التحقيق في مصرع مريض محترقا بمعهد ناصر

كتبت: رئيسة نبيل

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، وجه بتشكيل لجنة متخصصة من الوزارة لتوضيح ملابسات واقعة مصرع مريض محترقا بالعناية المركزة بمعهد ناصر على إثر انفجار جهاز بالعناية المركزة.

وأكد أن اللجنة رفعت تقريرها بشأن واقعة مصرع المريض الذي أوضح، كاشفا أن انفجار جهاز داخل العناية المركزة تسبب في تدهور حالة المريض الصحية مما أدى لوفاته.

وأشار عبدالغفار إلى أن وزير الصحة وجه بسرعة تحويل التقرير والواقعة للنيابة العامة للتحقيق في سبب وفاة المريض، ومحاسبة المقصرين.

الجدير ذكره أن قامت نيابة شمال القاهرة باستدعاء مدير معهد ناصر والطاقم الطبي والعاملين به للتحقيق في واقعة مصرع مريض محترقا بعد انفجار جهاز رعاية مركزة داخل المعهد، وسماع أقواله.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وكشفت معاينة النيابة لجثة المجني عليه عن تفحمه إثر انفجار جهاز داخل غرفة الرعاية المركزة أثناء تواجده داخل المستشفى نتيجة وعكة صحية.

وقررت النيابة التحفظ على الجثة وإرسالها لمشرحة زينهم لإعداد الطب الشرعي تقريره حول الحادث وتسليم الجثة لأهله لإجراء تصريحات الدفن.

وأكدت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة وتشكيل لجنة هندسية لفحص غرفة العناية المركزة لإعداد تقرير عن حالة غرفة الرعاية المركزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى