...

البرلمان على صفيح ساخن .. شهداء سيناء ورفض طلب رفع الحصانة عن سحر القاضي

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، مناقشة العديد من القوانين علي رأسها قانون تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية واتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر ، بالإضافة إلي مناقشة العديد من طلبات الإحاطة.

 

البرلمان يقف دقيقة حداد علي أرواح شهداء القوات المسلحة

في مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، وقف أعضاء البرلمان دقيقة حداد على ارواح شهداء القوات المسلحة.وأكد المستشار حنفي جبالى رئيس المجلس، اننا  فوجعنا بالأمس بنبأ استشهاد عدد من رجال قواتنا المسلحة الذين أحبطوا محاولة هجوم إرهابي فاشلة قامت بها بعض العناصر التكفيرية على إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء، ولن يفلت المجرمون الضالون بفعلتهم، فأبطال الجيش والشرطة قد أقسم كل منهم على افتداء الوطن بدمائهم الزكية، وهم عند قسهم أوفياء ولهم بالمرصاد حتى اقتلاع جذورهم من أرض مصر الطيبة.

البرلمان يوافق نهائيًا علي قانون تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية

بدأ مجلس النواب، فى مناقشة تقرير لجنة الزراعة والرى حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

وأعلن رئيس المجلس خلال الجلسة عن أخذ رأى المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة فى مشروع القانون.

رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب

واستعرض النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تقرير اللجنة، مؤكد أن فلسفة مشروع القانون تكمن في  استعادة مصر ريادتها في مجال تربية وإنتاج وإكثار الخيول المصرية العربية الأصيلة، وكذلك خلق قيمة اقتصادية مضافة ومردود ثقافى وحضارى وسياحى في هذا المجال.

وقال أن مشروع القانون المعروض ينص على أن تكون محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة هيئة عامة اقتصادية، لها الشخصية الاعتبارية وتتبع وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ويكون مقرها محافظة القاهرة، ولها إنشاء فروع أخرى.

‏ومن جانبها طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، بتخفيض الرسوم الواردة بمشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول، و الخاصة بمجموعة من الخدمات مثل تسجيل الخيول العربية الأصيلة، مؤكدة إلى أنها تصل إلى لـ 20 الف جنيه.

تشريعية النواب ترفض طلب رفع الحصانة عن النائبية سحر القاضي

وعقدت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اجتماعًا لنظر طلب رفع الحصانة بحضور النائبة سحر القاضى، وناقشت الطلب واطلعت على الأوراق المرفقة به وتفاصيل الدعوى المقامة ضد النائبة، وهى خاصة بشيك بدون رصيد بقيمة 5 ملايين جنيها.

رفع الحصانة عن النائبة سحر القاضى

وقررت اللجنة رفض طلب رفع الحصانة عن النائبة سحر القاضى، الكيدية وعدم استيفاء الشروط المحددة فى اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وعدم التوثيق

مجلس النواب يوافق على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر

كما وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، على  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022.

لقراءة المزيد :

8 مستهدفات للحكومة في مشروع الموازنة العامة الجديد.. تعرف عليها

الائتلاف الوطني للأحزاب: حادث غرب سيناء إرهاب أسود مدعوم من قوى خارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى