...

80 مليون جنيه لأسر ضحايا كريم الهواري مقابل التنازل

علمت “الحياة نيوز ” أن أسرة كريم الهوارى دفعت ٨٠ مليون جنيه لأسر الطلاب الأربعة الذين لقوا مصرعهم فى حادث تصادم بشع بمدينة الشيخ زايد نهاية العام الماضي. 


ودارت مفاوضات بين أسر الضحايا خلال الأشهر الماضية، وكانت أسر الضحايا رفضت التصالح مع الهوارى وأسرته، وفى البداية وتدخل بعض رجال الدين والحكماء لإقناع الأسر الأربعة بقبول “الدية”. 

وعرضت أسرة كريم الهوارى فى بداية الأمر مليون جنيه لكل أسرة وهو ما قوبل بالرفض وبعد تفاوض قارب على الستة أشهر وصل مبلغ الدية إلى ٢٠ مليون جنيه لكل أسرة. 

 

لمزيد من الأخبار 

https://elhayatnews.com


من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى تأجيل الجلسة إلى ٤ يونيو للنطق بالحكم.

واستمعت اليوم إلى مرافعة الدفاع فى القضية المتهم فيها كريم الهوارى فى اتهامه بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ فى حادث تصادم، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة.

وتعرف القضية إعلاميًَا بـ”حادث تصادم الشيخ زايد”. 

 ويواجه المتهم كريم الهواري تهمة تعاطى مواد مخدرة وستصدر المحكمة قرارها بعد انتهاء الدفاع من مرافعته. 


وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم جناية إحرازه جوهر الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال.

وأوضح النائب العام أن ذلك كان ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة.

وأكد الصاوي أنه لم يراعي المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم.

وكشف دفاع المتهم كريم الهواري، المحامي محمد حموده، خلال جلسة مرافعة في القضية اليوم، عن تنازل الأسر عن الشق المدني في القضية وترك الشق الجنائي للمحكمة.

وأوضح المحامي محمد حموده، أن الأهالي اعتبروا كريم نجلهم وأنهم جميعا ضحايا في حادثة، كما أن كريم أصيب بعاهة مستديمة هو الآخر تؤثر على حياته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى