...

طلب إحاطة أمام البرلمان: 3 آلاف أسرة مهددون بالتشرد فى الشرقية

تقدم النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من وزير النقل والمواصلات ووزير التنمية المحلية ووزير الموارد المائية والري، بشأن قرار إزالة ما يقرب من 160 منزل في قرية غيتة التابعة لمركز بلبيس، مكون ما بين 4 ، 6 طوابق، ويقطن به ما يقرب من 600 أسرة بعدد أفراد يصل إلى 3000 فرد، بالإضافة إلى ما يقرب من 300 محل تجاري ومشروعات تجارية وورش صيانة وصالات رياضية وعدد 2 مسجد، ويصل عدد العاملين في هذه المشروعات ما يقرب من 600 فرد، يصعب توفير فرص عمل بديلة لهم، وذلك بحكم ارتباطهم بالحياة في القرية.
وأوضح مغاوري، في طلبه، أنه تم تقدير تعويضات للأهالي باعتبارها أرض زراعية وهو ما يخالف الحقيقة، قائلا:” ذلك هو السبب الرئيسي لاعتراض بالطرق القانونية من قبل الأهالي”.
وتساءل مغاوري، عن أنه حال صرف التعويض المالي للأهالي ما الذي يفيدهم مع عدم توفير بديل السكن لهم وفرص العمل المناسبة.
وأشار عضو مجلس النواب إلى ان الأهالي مرتبطين بالقرية ولا يوجد اراضي لبناء منازل جديدة لهم خاضة مع قرار منع البناء على الأراضي الزراعية.
وتابع مغاوري، متسائلا لماذا لا يتم التفكير في بدائل أخرى اسوة بحالات كثيرة تمت، قائلا:” على سبيل المثال عمل بلاطة على أعمدة ممتدة على جزء من مسطح ترعة الاسماعيلية أمام قرية غيتة.
وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة توضيح الجهات المختصة للبدائل المراد توفيرها التي تساعد على تحقيق الاستقرار للأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى