...

مشروع قانون يحدد 5 حالات يجوز فيها اقتناء الحيوانات الخطرة

كتبت: آلاء سامح

حدد مشروع قانون حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، المقدم من النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ٥ حالات فقط التي يجوز فيها اقتناء الحيوانات الخطرة.

 

بينما منع مشروع القانون تربية الحيوانات الخطرة في المطلق، حيث نصت المادة 2 من مشروع القانون الذي وافقت عليه لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، من حيث المبدأ.

 

ويتضمن حظر حيازة أو تداول أو إكثار من الحيوانات الخطرة واستثناء من حكم الفقرة الأولى من هذه المادة، يجوز حيازة أو تداول الحيوانات الخطرة بترخيص من السلطة المختصة وفق الشروط والإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

كما تضمن أنه بالنسبة للمؤسسات البحثية العلمية التي يتطلب عملها توافر الحيوانات توافر الحيوانات الخطرة وحدائق الحيوان والمتنزهات الحيوانية والسيرك والمراكز المتخصصة في رعاية وإيواء الحيوانات، وفي غير ذلك من الحالات التى تحددها اللائحة التنفيذية، ولا يسري نظام الترخيص على الجهات العامة.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

يشار إلى أن لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، وافقت من حيث المبدأ على مشروع القانون، المقدم من النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى