...

عبلة الهواري لــ «الحياة نيوز»: قانون تنظيم عمل خبراء العدل هدفه تحقيق العدالة الناجزة

قالت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنها تنتظر الانتهاء من مناقشات مشروع القانون المقدم منها بتعديل قانون تنظيم الخبرة أمام جهات التقاضى لاقراره.

وذكرت الهواري، في تصريحات خاصة لــ «الحياة نيوز»، أن التشريع جاء كاستجابة منها بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تكدس القضايا في مكاتب وزارة العدل.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من مناقشة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب للتشريع، إلا أنه تم إرساله لكل من وزارتي العدل، والمالية، لبحث الصيغة القانونية الخاصة بالقانون، وفي انتظار الرد.

وتوقعت أن يتم إعادته للجنة خلال الفترة القادمة، لإنهاء المناقشات حوله، وذلك لتحقيق العدالة الناجزة كما أشار إليها الرئيس في أحد مؤتمراته، وأزمة تكدس قضايا المواطنين والمتقاضيين داخل مجالس وزارة العدل.

وأشارت إلى أنها قامت بتعديل نص المادة 51 والمتعلقة بالمدة التي يتناولها الخبراء في إعداد التقارير الخاصة بالقضايا ونص المادة التانية خاصة بتعديل نص المادة 58رقم 76لسنة لتنص على الأتعاب والمصروفات، التي تقدر للمصالح المعهود إليها بأعمال الخبرة، تعتبر إيراد للخزانة العامة، وفيما يتعلق بخبراء وزارة العدل ومصلحة الطب الشرعي، تتبع اللوائح المقررة، والتي يصدر بشأنها قرار من وزير العدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى