...

تفاصيل وموعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

تترقب الجماهير المصرية والإفريقية قرعة تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2023 والتي ستجري في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج غدا الثلاثاء للمنافسة على بطاقة التأهل لبطولة “كان 2023 ” التي ستقام في كوت ديفوار.

وتوج منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية.

وستكون النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار هي البطولة الثالثة على التوالي التي تقام بمشاركة 24 منتخبا على غرار نسختي مصر 2019 والكاميرون 2022.

ويتبرع منتخب مصر على عرش الأكثر تتويجا ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية 7 مرات أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

ونجرى مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء، بتوقيت القاهرة يحضور مندوبي الاتحادات الأفريقية.

وتم تصنيف الدول الـ 48 المؤهلة للمشاركة في الجولة الثانية من التصفيات في أربع مستويات بناء على تصنيف FIFA الصادر في 31 مارس 2022.

المستوى الأول: السنغالي – مصر – كوت ديفوار – تونس – الجزائر – نيجيريا – مالي – غانا – بوركينا فاسو – المغرب – الكونغو الديمقراطية – الكاميرون.

المستوى الثاني: جنوب أفريقيا – كاب فيردي – غينيا – الجابون – بنين – أوغندا – زامبيا – الكونغو – غينيا الاستوائية – مدغشقر – كينيا – سيراليون.

المستوى الثالث: ناميبيا – موريتانيا – غينيا بيساو – النيجر – ليبيا – موزمبيق – مالاوي – توجو – زيمبابوي – جامبيا – أنجولا – جزر القمر.

المستوى الرابع: تنزانيا – أفريقيا الوسطى – السودان – رواندا – بوروندي – إثيوبيا – إي سواتيني – ليسوتو – بوتسوانا – ليبيريا – جنوب السودان – ساو تومي وبرينسيبي.

وسيتم سحب منتخبات المستوى الأول في 12 مجموعة ويتم سحب القرعة لتكتمل كل مجموعة من 4 منتخبات يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للبطولة وسيشارك منتخب كوت ديفوار في القرعة على الرغم من أنهم قد ضمنوا مقعدا في البطولة مما يعني أن فريقا واحدا فقط من مجموعتهم سيتأهل للمنافسة.

ومن المقرر، أن تقام أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبل، مع جولتين أخريين في 19 و27 من شهر سبتمبر المقبل، ثم تختتم في 20 و28 مارس 2023، على أن تقام منافسات كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار يوليو 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى