...

سلاح وطباعة بطاقات وتآمر.. الاختيار 3 يفضح التاريخ الأسود للإخوان

شهدت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل الاختيار 3، العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي محمد مرسي، وتآمر الجماعة الإرهابية على مصر، وتولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، منصب وزير الدفاع؛ لحماية البلاد، والتي تحمل عنوان ” الخلية الأمنية”.

حيث بدأت الحلقة بلقاء بين مرسي الذي يقوم بدوره الفنان صبري فواز، وهشام قنديل رئيس الوزراء الذي يقوم بدوره الفنان صبحي خليل، للحديث عن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها وصعوبة الموقف الذي يؤدي إلى الاقتراض من الخارج.

ويعرض المشهد الثاني الأحداث في سيناء، من خلال مراقبة مصطفى خليفة الذي يقوم بدوره الفنان أحمد السقا، والضابط هشام الذي يقوم بدوره الفنان حسني شتا الخلية التكفيرية التي تجهز لعملية جديدة.

ويقوم مراون العدوي الذي يقوم بدوره الفنان أحمد عز، بمراقبة المونتير الذي يوجد بداخله شحنة السلاح.

ويقوم زكريا يونس الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبدالعزيز، بمقابلة أحد المسؤولين بجهاز أمن الوطني للاستفسار عن ملف الاسماء التي ارسلتها الرئاسة لاعطاىهم الجمطنسية المصرية، و يؤكد أن كل الموجودين بالملف لا ينطبق عليهم شروط الحصول على الجنسية المصرية، كما أن بعضهم منتمين إلى جماعات إرهابية.

شهدت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل الاختيار 3 ، خطة جماعة الإخوان للسيطرة على سيناء وإحباطها من قبل القوات المسلحة، وذلك من خلال لقاء بين السيسي وزير الدفاع الذي يقوم بدوره الفنان ياسر جلال، وعباس كامل مدير مكتبه الذي يقوم بدوره الفنان جمال سليمان، لعرض تقرير من المخابرات الحربية.

حيث رصد التقرير ظهور بطاقات شخصية مصرية لأشخاص من جنسيات أخرى فى سيناء من أجل شراء أراضٍ هناك، مستغلين فقدان جهاز طبع البطاقات فى العريش عام 2011.

وشهدت الحلقة رد السيسي على عباس كامل قائلا: “هذه الأراضى استردناها بالصبر ودم الشهداء عاوزين ياخدوها بالطريقة دى”.

وأكد السيسى قائلا: “لا والله ما يحصل أبدا طول ما احنا عايشين ومحدش هيقدر يشترى حدود مصر”، طالبا عقد اجتماع عاجل مع قيادات القوات المسلحة لمنع هذه الكارثة قبل حدوثها.

وأصدرت القوات المسلحة قراراً بحظر تملك أى أراضٍ فى سيناء لغير المصريين، وتسبب هذا القرار فى غضب جماعة الإخوان بسبب إفساد مخططاتهم.

كما شهدت الحلقة اجتماع قيادات الاخوان في مكتب الإرشاد بحضور كل من محمد بديع الذي يقوم بدوره الفنان عبدالعزيز مخيون، وخيرت الشاطر الذي يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي ومحمود عزت.

ورصدت الحلقة غضب الشاطر من السيسي بسبب أن كل الاتفاقيات والوعود والاستثمارات التي تم الترتيب لها تم إفسادها بقراره منع تملك الأرض دون العودة إليهم، ويؤكد محمود عزت أنهم لن يستطيعوا تنفيذ وعودهم بشأن بيع أراضٍ فى سيناء.

وأكد الشاطر قائلا:” السيسي آخره معانا ولم يعد يصلح وزيراً للدفاع”، ليهدئ المرشد محمد بديع الأمور مؤكدا على أن عزل السيسي من منصبه سيتسبب في قلب البلد عليهم، ويرون أن الحل إثارة أهالى سيناء ضد القرار بحجة أنه سيعطل مصالحهم.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 الكثير من النجوم الكبار وهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى.

كما يضم فريق العمل حوالي 200 ممثل وممثلة، منهم بيومى فؤاد، صبرى فواز، ايمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي .

وظهر خلال البرومو الرسمي للمسلسل الشخصيات التي يجسدها الفنانون ياسر جلال، خالد الصاوي، كريم عبد العزيز، عبدالعزيز مخيون، خلال العمل.

حيث يجسد الفنان ياسر جلال شخصية الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع عام 2013.

ويجسد الفنان خالد الصاوي شخصية خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

ويجسد الفنان كريم عبد العزيز ، شخصية الضابط في الأمن الوطني “زكريا يونس” التي جسدها في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”.

ويجسد الفنان عبد العزيز مخيون شخصية المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى