...

في عيد ميلاده الـ34..مؤمن زكريا “المناضل” ضد المرض النادر

يحتفل مؤمن زكريا لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده الـ34 وسط ظروف صحية صعبة يعيشها اللاعب منذ 4 أعوام تقريبا ووسط دعوات الملايين من محبيه بأن يمن الله عليه بالشفاء في هذا الشهر الكريم.

 

وأصبح مؤمن زكريا رمزا للصمود والصبر على البلاء بعد إصابته بمرض نادر في الأعصاب حال بينه وبين استمرار مسيرته الكروية في الملاعب التي كان واحد من نجوم القلعة الحمراء.

 

لمزيد من الأخبار https://elhayatnews.com/

 

بدأ مؤمن الملقب بـ”الحراق” مشواره الكروي في قطاع الناشئين بالأهلي، فهو من مواليد عام 1988، وتنبأ مدربوه له بمستقبل باهر.

 

ورغم أنه لم يكن أبرز لاعبي جيله ولم يحصل على فرصة مع الفريق الأول، إلا أنه أثبت جدارته بالعودة من جديد حيث انضم للإنتاج الحربي وتألق ثم انتقل للمصري البورسعيدي ليواصل كتابة سطور النجاح بحروف من ذهب.

 

وانضم مؤمن زكريا لصفوف إنبي ليبدأ خطوة جديدة في مشواره الكروي.

 

وقبل أن ينضم للزمالك على سبيل الإعارة ليخطف الأضواء ذ بشدة وهو ما جعل الأهلي يضع أعينه عليه لاستعادة بعدما وصل لقمة النضج ويعود “الحراق” للأهلي من بوابة إنبي بعد نهاية إعارته للزمالك ولم يحتج اللاعب وقتًا للتأقلم على الأجواء في بيته بالجزيرة، فهو ابن هذا المكان يعرف أحكامه وأعرافه.

 

وتألق مؤمن مع الأهلي وكان نجمًا دائمًا في مباريات الزمالك التي تحظى منذ تاريخها باهتمام خاص جماهيريًا وإعلاميًا.

 

وفي عام 2018 قرر الأهلي إعارة مؤمن زكريا إلى نادي أحد السعودي، وهناك اكتشف حقيقة اصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض نادر يصيب فرد كل مليوني شخص لتنتهي إعارة “الحراق” سريعا ويعود إلى الأهلي حيث بدأ رحلة العلاج والكفاح ضد المرض.

 

كما قرر الأهلي الوقوف إلى جانب لاعبه في محنته حيث منحه قيمة عقده كاملًا بعد الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة.

 

وفضلا عن موقف الأهلي فإنه هناك مواقف رائعة لعدد من الشخصيات الكبيرة مثيل المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية والذي قرر سفر مؤمن زكريا إلى أمريكا للخضوع لفحوصات والعلاج بهدف الشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى