...

افتتاح 12 سرير رعاية و7 كبسولات زراعة نخاع مرضى السرطان بالدمرداش

افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عدداً من الافتتاحات بمستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي، بحضور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأشرف عمر عميد كلية الطب، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

 

شملت الافتتاحات قسم أمراض الدم وزرع النخاع بعد تطويرها ويضم القسم عدداً من الأسرة الداخلية و ١٢ سرير رعاية و7 كبسولات لزراعة النخاع لمرضى الأورام السرطانية في الدم.

 

كما شملت الافتتاحات 10 أسرة رعاية مركزة منهم اثنين للعزل برعاية c بمستشفى الجراحة و هي تخدم مرضى مستشفى الجراحة سواء طوارئ أو عمليات و التي تم تجهيزها على أعلى مستوى لتبرع كامل من لجنة زكاة مستشفى الدمرداش الجراحي.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وافتتح الحضور مستشفى عين شمس الافتراضي والطب عن بعد و ةالتي نجحت في تفادي سوء توزيع الخدمة الطبية وتسمح بالتواصل بين المريض والأطباء من تخصصات مختلفة.

 

وأسهمت مستشفى عين شمس الافتراضي في ادخال تخصصات طبية لأول مرة بعدد من الدول النامية بإفريقيا وكذلك تقديم الخدمة التعليمية لمنسوبي الطب بتلك الدول.

 

وتأتي الافتتاحات بمستشفيات جامعة عين شمس في إطار المشروع العملاق “مدينة عين شمس الطبية” وتهدف إلى توفير خدمة طبية مميزة وفق المعايير العالمية لكافة المرضى القادرين وغير القادرين والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للقضاء على قوائم الانتظار.

 

كما تم افتتاح عدد من القاعات الأكاديمية والدراسية وقاعة للاجتماعات بمبنى قسم الجراحة.

 

في سياق متصل افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس استراحة أعضاء هيئة التدريس بمستشفى عين شمس التخصصي والتي تضم مكتب خدمات الأعضاء.

 

يقوم المكتب بتغطية جميع احتياجات أعضاء هيئة التدريس حيث يعمل كهمزة وصل بين عضو هيئة التدريس وجميع الخدمات المتوفرة بالمستشفى وذلك بتجديد العلاج السنوي وإعلام الأعضاء بموعد التجديد كذلك استلام الروشتات الخاصة بعضو هيئة التدريس واتخاذ إجراءات اعتمادها ثم تسليمها إلى عضو هيئة التدريس بعد ذلك.

 

كما يستطيع عضو هيئة التدريس حجز العيادات والخدمات الأخرى من أشعة، تحاليل، ايكو، رسم القلب، سواء بالحضور للمكتب أو تليفونيا.

 

كما كرم عددا من المهندسين المشرفين على تنفيذ استراحة أعضاء هيئة التدريس بمستشفى عين شمس التخصصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى