...

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية غدا الثلاثاء وسط احتفالات بالعاصمة الإدارية

 

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدٍا الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديد وذلك لبدء فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات. ويلي حلف اليمين افتتاح المرحلة الأولى رسميًا من العاصمة الإدارية الجديدة. وهي المرة الأولى للرئيس السيسي يحلف اليمين الدستورية في المقر الجديد للبرلمان.

في 18 ديسمبر الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز السيسي بولاية رئاسية جديدة في الانتخابات التي جرى تقديم موعدها، بعدما حصل على 39.7 مليون صوت بنسبة 89.6% من إجمالي عدد الأصوات المشاركة. تنتهي الولاية الحالية للسيسي في 2 أبريل 2024.

كشف البرلماني مصطفى بكري، كواليس مراسم أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية للولاية الرئاسية الجديدة، قائلًا إن المراسم ستبدأ بوصوله إلى مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية وسيكون في استقباله رئيس المجلس ووكيليه، وبعدها سيبدأ رئيس البرلمان جلسة حلف اليمين بقراءة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز السيسي بولاية جديدة، ويليه أداء السيسي اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، وفقًا لما نص عليه الدستور المصري.

وأضاف بكري أنه من المقرر أن يلقي الرئيس السيسي خطابًا أمام النواب، قال إنه “سيحمل ملامح ورؤية للجمهورية الجديدة ومستهدفاتها على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، متوقعًا في هذا الإطار أن يعقب كلمة الرئيس الإعلان في القريب العاجل عن تعديلات وزارية لتحقيق مستهدفات المرحلة المقبلة”.

وأشار بكري إلى أنه بعد انتهاء الجلسة سيرفع السيسي علم مصر على النصب التذكاري بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية إيذانًا بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع العاصمة. في حين ستعود أنشطة مجلس النواب إلى مقره القديم في وسط القاهرة بعد انتهاء جلسة حلف اليمين بالعاصمة الإدارية، وذلك لحين الانتهاء من كل تجهيزات المقر الجديدة.

من جانبه، قال وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب إيهاب الطماوي، إنه من المقرر أن يحضر جلسة حلف اليمين الدستورية عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين. ومن المتوقع أن تكون هناك فعاليات واحتفاليات بهذه المناسبة

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى