...

 حسام صالح :  القائمون على أمن “ميتا ” السيبراني لجأوا لعزل المستخدمين على الشبكة حتى انتهاء العطل

 

 

 

كشف المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذى للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن ماشهدته التطبيقات التابعة لشركة “: ميتا ” إنستجرام والفيسبوك والماسنجر هو عطل إمتد لساعتين لافتا إلى أن هذا العطل أظهر أن الناس لايمكنها العيش بدون ” ميتا.

 

وتابع صالح في مداخلة عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON : ” عطل بسيط توقفت ميتا لمدة ساعتين أظهر أن الناس مش عارفة تعيش من غير ” ميتا.

 

وعن غياب تفسيرات ميتا، قال: المتحدث بإسم ميتا أن مجموعة من المستخدمين شعروا أن الخدمات غير متوفرة إحنا بنعتذر لهم لو كنا ضايقناهم وهذا تفسير مقتضب مجرد إعتذار”.

 

وأوضح: ربما الساعات القادمة قد تشهد تفسير لما حدث ولكن المؤكد أن سيرفرات الشركة تعرضت لهجمة قوية ودوافعها لم تضح حتى الان سواء أكانت قرصنة أم لا

 

كاشفا أن المسؤولين عن الأمن السيبراني لجأوا إلى عزل المستخدمين عن ” السيرفرات ” في توقيت العطل عمل عزل المستخدمين كلهم خارج الشبكة وبعدين يبدأ يدخلهم

أردف : ” القائمين غلى أمن شبكة ” ميتا ” السيبراني قدر يحتويها بالعزل لكنها هجمة قوية حتى أن كل التطبيقات تعطلت باستثناء ” واتس أب ” .

 

وعن أسباب هلع المستخدمين، قال : ” نتفق أن السلوك أو الطريقة التي حدثت من قبل مستخدمي تلك التطبيقات تؤكد خوف الناس من فقد أدواتهم لانها أصبحت اسلوب حياة لدرجة أن الناس ممكن تتقبل قطع المياه والكهرباء لكن تلك الادوات لا وكأن واحد دخل بيته ولقى المياه مقطوعة ”

مواصلا : ” الخدمات التكنولوجيه تعودت الناس عليها ان دي مستمرة حتى لو حصل أي حاجة في الخدمات الرئيسية زي الكهرباء والمياه دي موجودة.

 

وذكر صالح أن عام 2024 سيشهد تطورا هائلا في مجال الذكاء الاصطناعي وأن ماقبل عام 2024 يختلف كلية عن مابعده، قائلا : الحياه هتتغير يعني ممكن اللي بنستخدمه دلوقتي مايبقاش كمان سنة مستخدم وتبقى فيه حاجات تانية بالغة الدقة والتطور “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى