...

مصطفى وزيري بتاع تبليط الهرم وقع في شر أعماله.. ومثله الأعلى زاهي حواس باعه ولكنه رفض دبحه

 

 

تظل مشكلة مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار هى سعيه لتقمص شخصية زاهي حواس ، ورغبته الشديدة في أن يحظى بشهرة عالم الآثار الكبير ، دون أن يدرك أن ربنا مش صارف له لاعلم حواس ولا كاريزمته.

ويبدو أن احلام وزيري قد اوقعته في شر أعماله ، فبعد أن آثار ضجة حول تبليط هرم منكاورع بالتعاون مع البعثة اليابانية برئاسة عالم الآثار يوشيمورا ، جاءت التقارير والاراء كلها في غير صالحه، بما فيها تقرير حواس نفسه.

وكشف عالم الآثار المصرية الدكتور “زاهي حواس”، تفاصيل قرار لجنته المشكلة لمراجعة مشروع “تبليط الهرم” الذي جاء برفض إعادة تركيب أي من الكتل الجرانيتية الموجودة حول جسم هرم منكاورع، وضرورة الحفاظ على حالة الهرم الحالية من دون أي إضافات.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامي والمحامي ، خالد أبو بكر، خلال برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON”،:”:”منقدرش ندبح مصطفى وزيري، دا صاحب عمل رائع، وربما يكون تسرع في الإعلان عن هذا الموضوع”، مشيرًا إلى أنه التقى الدكتور مصطفى وزيري، أمام الهرم، وعرض فكرته، وقال إنه من الصعب استرجاع هذه الأحجار، وقدم تقريرا عن الحفائر حول الهرم، وتم دراسة الموضوع.

وذكر زاهي حواس أن هذه الأحجار جراناتية، بمقدار 7 مداميك موجودة من أيام الملك منكاورع، والقوانين الدولية تنص على عدم تغيير الشكل العام للأثر.

وواصل:” الدكتور مصطفى ربما تسرع في الإعلان عن تفاصيل الكشف، رغم أنه قدم تقريرًا كشف ضرورة عدم وضع أحجار على الهرم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى