...

مجوهرات الموت والخواتم المسمومة .. بدأت من الهند واستخدمت فى التخلص من الأعداء والانتحار

 

 

في العهود الماضية كانت هناك طرق عديدة للتخلص من الأعداء ، كان احد هذه الطرق استخدام خاتم مسموم ، وذلك بوضع سم فتاك في خاتم مخصص لهذا الغرض، ثم دس السم ببراعة وخفة في طعام أو شراب أحدهم للتخلص منه دون إثارة الشبهات!! .. كما كانت هذه الطريقة ذاتها كانت تستخدم أحياناً للانتحار كذلك!

يذكر المؤرخون أن موضة الخواتم المسمومة خرجت في البداية من الهند القديمة والشرق الأقصى ، لتشق طريقها إلى أوروبا لاحقاً ، كذلك استخدم الرومان القدماء خواتم السم، لكن لغرض الانتحار ، فعندما يواجه الجنود الرومان الأسر في المعارك أو يخضعون للتعذيب لإفشاء سر ما، ينهون حياتهم على الفور بشرب جرعة سا.مة من خاتم في إصبعهم!

هناك العديد من الأمثلة عن أناس انتحروا أو قتلوا أعداءهم عن طريق الخواتم المسمومة ، ففي عام 1794 حُكم على عالم الرياضيات والفيلسوف والسياسي الفرنسي الشهير ماركيز دي كوندورسيه بالإعدام، وكي لا يذوق عذاب المقصلة انتحر العالم بسم كان موجوداً في خاتم يرتديه بإصبعه ، ومن الحوادث الموثقة كذلك للانتحار باستخدام خاتم مسموم، نذكر قصة ديموسثينيس رجل الدولة والخطيب اليوناني الذي قاد ثورة ضد الإسكندر الأكبر الذي انتحر مستخدماً سماً خزَّنه في خاتمه قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من قبل رجال الإسكندر ، ويقال أيضاً إن نهاية القائد العسكري القرطاجي حنبعل كانت بذات الطريقة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى