...

إيرين سعيد تتقدم بطلب إحاطة بشأن الناجحين في مسابقة ال ٣٠ ألف معلم ( المرحلة الأولى ) 

،

تقدمت اليوم  النائبه  د.إيرين سعيد بطلب إحاطة  لرئيس مجلس الوزراء ،و وزير التربيه و التعليم

بشأن الناجحين في مسابقة ال ٣٠ ألف معلم ( المرحلة الأولى )  المُعلن عنها من قِبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لشغل وظيفة معلم مساعد تخصص معلم فصل ورياض أطفال وقد تم الإعلان عن بدء التقدم للمسابقة بتاريخ 2 يوليو 2022، وبنجاح اختبارات التنظيم والإدارة التي أُُعلن عن نتيجتها في ديسمبر ٢٠٢٢ ووردت اسمائهم في الكشوف الخاصة بالناجحين كلاً في محافظته.

واجتازوا أيضاً كل التدريبات المقررة من قِبل وزارة التربية والتعليم والتي أُعلن عنها بتاريخ ٢ مارس ٢٠٢٣ للتدريب التربوي، والتدريب البدني والذهني بتاريخ ٩ مايو ٢٠٢٣.

وقد قاموا بناءً على تعليمات الوزارة بالتوجه للكلية الحربية لسحب الملف ، ثم قمنا باستكمال كافة الإختبارات (الطـبي، الرياضي والهــيئة).

وقد فوجئوا بأن وزارة التربية والتعليم قد وكَلت المديريات التعليمية بالمحافظات بإخطار الناجحين تليفونياً دون الإعلان عن نتيجة المسابقة بكشوفات رسمية تنفيذاً لمبدأ الشفافية والنزاهة، ولم يتم إخطارهم رسمياً!!

وبناءً على المادة (14) من الدستور التي تنص على أن:”الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة، ودون محاباه أو وساطة، وتكليف القائمين بها لخدمة الشعب، وتكفل الدولة كافة حقوقهم وحمايتهم، وقيامهم باداء واجباتهم في رعاية مصالح الشعب.”

وبناءً على ما سبق فإن تأجيل التعيين او الاستبعاد من المسابقة يُعد مخالفاً للمبادئ التي أقرها الدستور و القانون والتي تؤكد على الإلتزام بأ ختيار العاملين بالدولة بناءً على معايير الكفاءة في الدولة كما أن الطريقه المتبعه للتعامل مع الناجحين تفتقر للشفافية و الحياديه و تثير الجدل و الشكوك .

 

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى