...

الإيسيسكو تشارك في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون ومعرض الأسبو للتكنولوجيا بتونس

المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون في تونس

تونس:
      تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، لليوم الثاني على التوالي في الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون، ومعرض الأسبو للتكنولوجيا والتجهيزات وسوق البرامج، والذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية، خلال الفترة من 12 إلى 15 يونيو 2023، بمدينة تونس العاصمة، تحت شعار: “الفنون والثقافة تجمعنا”.
وفي صباح الثلاثاء (13 يونيو 2023) تم افتتاح معرض الأسبو للتكنولوجيا والتجهيزات وسوق البرامج، بمشاركة كبريات شركات الإنتاج والتكنولوجيا في مجال الإعلام، وهيئات الإذاعة والتليفزيون، وعدد من المنظمات الدولية، وقد شاركت الإيسيسكو في المعرض بجناح خاص، للتعريف بإنتاج المنظمة الرقمي في مجالات التربية والعلوم والثقافة، من برامج تعليمية وفكرية ودورات تدريبية، ودراسات ودواوين شعرية، وهو الإنتاج الذي تتيح الإيسيسكو الاطلاع عليه وتحميله مجانا، عبر الموقع الإلكتروني للمنظمة وحساباتها وقنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان حفل إطلاق الدورة، مساء أمس الإثنين (12 يونيو 2023)، قد شهد حضورا رفيع المستوى من مسؤولين وإعلاميين وفنانين، وفي مقدمتهم د. حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون الثقافية التونسية، ود. بطرس الحلاق، وزير الإعلام السوري، والوزير أحمد عساف، المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني، والسيد محمد الحارثي، رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية الرئيس التنفيذي لهئية الإذاعة والتلفزيون السعودية، و عبد الرحيم سليمان، مدير عام الاتحاد، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات إنتاج وهيئات إعلامية إقليمية ودولية.
وخلال الحفل تم تكريم وزيرة الشؤون الثقافية التونسية، ووزير الإعلام السوري، وتكريم ضيوف شرف الدورة من الفنانين العرب، وهم: شيرين، من مصر، وميلاد يوسف، وروعة سعدي، من سوريا، وجورج خباز، من لبنان، وفاطمة الحوسني، من الإمارات، وحسن قرفال، من ليبيا، وسناء عكرود، من المغرب. وتضمن الحفل تقديم العرض الفني الفرجوي “عطور عربية”، للمؤلف الموسيقي الفنان محمد علي كمون.
وقد لقيت الإنتاجات الرقمية للإيسيسكو ثناء من زوار الجناح، الذين أكدوا أهمية تعاون المنظمات الدولية في إنتاج المضامين الثقافية التي قد لا تحقق ربحا ماديا، لكنها تحمل قيما سامية.
مثل الإيسيسكو في المهرجان والمعرض: سامي القمحاوي، مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي، و سكينة أعزابي، من فريق الإعلام بالإدراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى