...

الشيخ محمد الكيلاني لـالحياة نيوز: فيديوهات التيك توك ليست من المفطرات لكنها من المنكرات

علق الشيخ محمد عيد الكيلاني، مدير المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، على ما يتم نشره من فيديوهات الغناء والرقص على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «التيك توك»، قائلًا: «الهوس المجتمعي ضرب أخلاقنا في مقتل».

حكم فيديوهات التيك توك

وقال الكيلاني في تصريحات خاصة لـ«الحياة نيوز»، إن السوشيال ميديا لها إيجابياتها وسلبياتها، التي أضرت بعادات المجتمع المصري، خاصة مع ما يتم عرضه في تلك الفيديوهات من محتوى يمتاز بالخصوصية الشديدة وعرضها على الملأ مقابل التربح، من خلال جمع المشاهدات والإعجابات، إذ يترجم التطبيق تلك المشاهدات إلى وسيلة لجمع الأموال، والتي وصفها بـ«المال الحرام».

واستشهد الشيخ محمد الكيلاني بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «الحلال بيّن والحرام بيّن»، وتابع قائلًا: «نشر القبائح والرذائل على الملأ، والأمور شديدة الخصوصية منالأمور المحرمة التي يأباها العقل السليم والأديان السماوية والأخلاق الفاضلة».
وأكد أنها ليست من المفطرات ولكنها من المنكرات، لأن بها ما يصطدم مع الشرائع من نشر للرذائل ، وإشاعة للفاحشة، وتداول خصوصيات الإنسان التي لا يجوز نشرها على الملأ، مستشهدًا بحديث للرسول صلى الله عليه وسلم: «يبيت يستره الله ثم يصبح فيهتك ستر الله عليه»، وشدد: تلك الأمور منهي عنها بنص الدين.

وعن حدود تعامل الزوج مع الزوجة في نهار رمضان، قال الشيخ محمد الكيلاني: «للزوج أن يتعامل بكل خصوصياته مع زوجته سواء بالتلامس أو التقبيل وما غير ذلك منهي عنه إذا أمن على نفسه».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى