...

يوم رمضانى واوبريت وطنى لاطفال متلازمة داون بالاسماعيلية


ينظم نادي الفروسية التابع لهيئة قناة السويس ايام رمضانية لمجموعة من الاطفال مصابي متلازمة داون والعمل علي رفع روحهم المعنوية ومحاولة دمجهم وسط اقرانهم بالمجتمع والاستفادة من طاقتهم المعطلة .
وقال الكابتن سامى البرنس مدرب الفنون الشعبية بمكتبه مصر العامة انه بدأ عدة تدريبات لمجموعة من هولاء الاطفال يبلغ عددهم حوالي 25 طفلاً لعرض اوبريت راقص بعنوان تحيا مصر ويتحدث عن الاستشهاد والتضحية من اجل الحفاظ علي تراب الوطن
واضاف سامى انه وجود ترحيباً كبيراً من اسر هؤلاء الاطفال للمشاركة في هذا العمل الفنى . ووجة الشكر لادارة هيئة قناة السويس لاستضافة الاطفال داخل احدي القاعات بنادي الفروسية لاداء التدريبات . حيث سيتم عرض الاوبريت في ليلة رمضانية بحضور عدد كبير من قيادات قناة السويس والعمل العام بالاسماعيلية .
وطالب سامى بأن يتنبنى احد الشخصيات ورجال الاعمال بالاسماعيلية رعاية هؤلاء الاطفال وتوفير او تخصيص قاعة بأحد الاندية لهم لممارسة اية انشطة رياضية اوفنية وثقافية والرسم بالالوان .
يقول الكابتن سامى البرنس مدرب الفنون الشعبية بمكتبة مصر العامة بالاسماعيلية ان هؤلاء لهم الحق في الحياة وإن وجود حالات اطفال متلازمة دوان في الأسرة ليس بالأمر السهل، وقد تمر بمرحلة صعبة في البداية، لذا تأتي أهمية التدخل المبكر الذي يساعدها في معرفة كيفية التعامل معهم والعمل على رعايتهم منذ الولادة من أجل مواصلة حياتهم الاجتماعية.
يؤكد كذلك أهمية الدعم النفسي للأسرة في عملية التقبل؛ لإخراجهم من حالة الصدمة والإنكار، مشيرًا إلى الطريقة الفجة التي يستخدمها بعض الأطباء في نقل دون مراعاة العامل النفسي للأهل؛ ما يؤدي إلى صدمة لا تزول آثارها إلا بعد مدة طويلة.

وعلينا دور كبير لمواجهة العنف الذى يتعرض له مرضى متلازمة داون

وطالب ان تكون هناك جهة مسئولة عنهم تنظم ورش ومحاضرات بالتعاون مع كليات الطب والأطباء لتسليط الضوء على هذه النقطة وآلية إخبار الأهل والعامل النفسي لهم.

واضاف ستمى البرنس أن هناك أنشطة وحملات توعية؛ تستهدف شرائح مختلفة من المجتمع لنشر الوعى فى كيفية التعامل مع هذه الفئة؛ خاصة فى المناطق المهمشة التي تعاني أكبر نسبة عنف بحق مرضى هذه الظاهرة بسبب الجهل بالتعامل معهم.

ويؤكد أنه لا يجب أن يقف دور المجتمع عند إحقاق حقوق هذه الفئة، بل التصدي لكل من يحاول النيل من كرامتهم. والاهتمام بمتابعة ذوي متلازمة داون بضرورة معاملة هذه الفئة معاملة خاصة لأنهم أكثر الناس حساسية وشعور تجاه المواقف الحياتية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى