...

حريق يلتهم 25 فدان من محصول القصب قبيل كسره بأيام غرب الأقصر

 

 

إندلع حريق كبير فى زراعات القصب بمنطقة نجع الجسر بالضبعية غرب الأقصر مما أسفر عن إحتراق حوالى 25 فدان وذلك قبيل أيام قليلة من مواعيد كسره ونقله لمصانع سكر أرمنت .

وإستمر الحريق حوالى ساعتين بفعل الرياح الشديدة حتى تمكن الأهالى من أصحاب الأراضى وآخرين من الجيران توافدوا على المنطقة من السيطرة على النيران بعمل مناطق فاصلة بين الزراعات وتوجيه النيران نحو أقل مساحة من الأراضى المنزرعة بالمحصول حتى وصلت سيارات الحماية المدنية التى سيطرت تماما على الموقف بإخماد الحريق وتأمين المنطقة بشكل كامل .

وكان الحريق حسب المعلومات الصادرة عن مزارعى المنطقة قد بدأ من حوض ” جريس ” ليمتد إلى منطقة الضباعى القبلية ويصل عدد المتضررين إلى حوالى 20 شخصا ممن يملكون ويستأجرون حوالى 25 فدانا بالمنطقة فتم الإتصال بالنجدة التى قامت بإخطار الحماية المدنية التى هرعت إلى موقع البلاغ .

لم يعرف بعد سبب الحريق فيما تشير مصادر إلى إحتمالية إلقاء أحد الأشخاص لعقب سيجارة فنشبت النيران فى قش القصب الجاف وبسبب سرعة الرياح تسارعت وتيرة الحريق بشكل مفاجئ لتلتهم كل المساحة المجاورة .

وقال شحات محمد السيد أحد المتضررين أن محصوله كله إحترق ولا نعرف السبب وراء تلك النيران ولكن نرجو من السيد المحافظ وقيادات مصنع سكر أرمنت الإسراع بالتصريح بكسر المحصول ونقله إلى المصنع فيما أكد حسان حسنى مزارع وأكبر المتضررين من الحريق أن كل شئ نصيب ونرجو من المسئولين سرعة كسر ونقل المحصول إلى المصنع تجنبا للمزيد من الخسائر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى