...

حفل موسيقى فى حرم حتشبسوت غرب الأقصر بحضور ٣ آلاف شخص

 

 

بعد موافقة وزارة الآثار والسياحة على إصدار التصاريح اللازمة  إستقبل معبد حتشبسوت فى وادى الملكات غرب الأقصر  حفل موسيقى صاخب بتنظيم من شركة سيركل العالمية الشهيرة ‏المتخصصة فى البث المباشر للحفلات الموسيقية والغنائية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى.

أقيم الحفل فى الساحة الأمامية للدير البحرى بمعبد حتشبسوت فى الساعة السادسة مساءا بحضور الآلاف من السياح المصريين والأجانب وأغلبهم من الشباب الذين حجزوا تذاكر حضور الحفل عن طريق الإنترنت او الاتصال المباشر بالشركة المنظمة حيث نفذت التذاكر بالكامل.

وقال شهود عيان بالشركات السياحية ان مثل تلك الحفلات يتم تنفيذها فى الساحل الشمالى صيفا عن طريق نفس الشركة المنظمة ويتابعها الملايين لها عبر البث المباشر حول العالم.

وكانت الشركة المنظمة قد أعلنت عن الحفل فى ديسمبر الماضى عبر موقعها الرسم على فيس  إقامة  حفلة موسيقية كبرى  بالتعاون مع شركة أدرياتك حيث سبق لهما التعاون فى تنظيم الحفلات الموسيقية بحضور فرق مصرية وأجنبية وفنانين من دول العالم المختلفة وقد وقع اختيارهم على معبد حتشبسوت غرب الأقصر  بعد نجاح حفل الأزياء العالمى لإحدى دور الأزياء الإيطالية فى أكتوبر الماضى وذلك بالتنسيق وموافقة وزارة السياحة والآثار.

على جانب آخر قالت مصادر أنه جرى التعتيم على الحفل بشدة ومنع أى شخص ليس له علاقة بالحفل سوى أصحاب التذاكر والمنظمين من الاقتراب من الساحة قبل موعد الحفل بساعتين على الأقل وسط إجراءات أمنية مشددة تم خلالها إخلاء المكان وإجبار أصحاب البازارات والموظفين والعاملين بالمنطقة على المغادرة فيما تساءلت تلك المصادر عن أسباب التعتيم وطبيعة المدعوين وأصحاب التذاكر من الشباب والفتيات مؤكدة حق الوزارة فى البحث عن موارد متنوعة دون التأثير على حرمة ووقار المناطق الأثرية وعادات وتقاليد المجتمع الأقصرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى