...

المستشار الألماني في زيارة للامارات العربية المتحدة

كتبت : ريم مصلح

 

 

استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، اليوم، مستشار ألمانيا أولاف شولتز، في زيارته الاولي لدولة الامارات حيث انه يقوم بزيارة عمل إلى الدولة وتم خلالها توقيع عددا من الاتفاقيات.

 

واستضاف رئيس دولة الإمارات المستشار الالماني في قصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ورحب به متمنيا لبلده وشعبه دوام التقدم والازدهار.

 

وشهد اللقاء مناقشات حول مسارات التعاون والفرص المطروحة من اجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة المشتركة بين البلدين خلال المرحلة القادمة،خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والجهود المشتركة في معالجة التغير المناخي والحفاظ على البيئة واستدامتها.

 

وشهد اللقاء كذلك توقيع الشيخ محمد بن زايد والمستشار الالماني على اتفاقية استراتيجية في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي.

 

شهدت الاتفاقية الإعلان عن إبرام اتفاق بين شركة “أدنوك” وشركة “آر دبليو إي” الألمانية، تصدر “أدنوك” لتكون أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتشغيل محطة “آر دبليو إي” العائمة لاستيراد الغاز، وحجز شحنات إضافية من الغاز.

 

وستقوم شركة “أدنوك” بتصدير شحنات تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون إلى ألمانيا وتورد ما يصل إلى 250 ألف طن شهريا من وقود الديزل لعملائها هناك من اجل دعم امن الطاقة في ألمانيا خلال عام 2023.

 

وستقوم شركة “مصدر” للطاقة النظيفة كذلك بتكثيف جهودها من اجل اكتشاف الفرص المتاحة في أسواق طاقة الرياح من شمال أوروبا وبحر البلطيق في ألمانيا لإنتاج ما يصل إلى 10 غيغاوات من الطاقة المتجددة بحلول 2030.

 

وتناقش الشيخ محمد بن زايد ومستشار ألمانيا في عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واكدا أن التعاون والحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية هو الاسلوب المناسب لمعالجة مختلف القضايا والأزمات واستمرار النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

 

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى العمل المشترك لتحقيق مزيد من التطور في مسار العلاقات الثنائية والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى