...

جورجيا ميلوني….أول امرأة تحكم إيطاليا 

كتبت : ريم مصلح

 

للمرة الأولى عبر التاريخ في ايطاليا سيحكم البلاد امرأة و يعتبر ذلك تغيرا تاريخيا ، والتي ستأتي للحكم بنظريات وآراء قد تكون “متطرفة”.

 

حيث اصبح من المتوقع أن تفوز جورجيا ميلوني، زعيمة حزب “إخوان إيطاليا” اليميني بالانتخابات النيابية المبكرة لرئاسة وزراء البلاد، غدا الاحد ، ذلك قبل أن تتجه لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتصار المتوقع.

 

 

حيث يعتبر حزب “إخوان إيطاليا” متجذر في الحركة اليمينية المتطرفة في البلاد، ومن المتوقع أن تتحد ميلوني مع زعيم حزب “فورتسا إيطاليا” سيلفيو بيرلسكوني، وزعيم “حزب العصبة” ماتيو سالفيني.

 

وبذلك ستدخل ميلوني البالغة من العمر 45 عاما التاريخ، باعتبارها المرأة التي ستحكم ايطاليا ولاول مرة عبر التاريخ، كما ستصبح أول رئيسة يمينية متطرفة، في دولة أوروبية اقتصادية رئيسية.

 

ويذكر أشادت بأفكار الزعيم الفاشي الراحل بنيتيو موسوليني، عندما كانت أصغر سنا، لكن فيما بعد غيرت موقفها لاحقا ونددت بأفعال الزعيم الموالي لهتلر.

 

وتتمسك الزعيمة الايطالية بأفكار معادية لدخول الهاجرين و اللاجئين للبلاد، حيث دعت إلى فرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط ​​في إفريقيا لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.

 

وفي وقت سابق اثارت الجدل عندما قامت بنشر فيديو على حسابها الرسمي، قبل أشهر، وصفته بأنه لحظة اغتصاب لاجئ في إيطاليا لنازحة أوكرانية.

 

ميلوني لها مشوار سياسي طويل، حيث أصبحت عضوة برلمانية في ال 29 عاما، وذلك قبل أن تصبح أصغر وزيرة في تاريخ البلاد، بعمر 31، عندما أمسكت وزارة الشباب عام 2008.

 

وبالرغم من كل الانجازات هذه الا أن ميلوني لا تملك شهادة جامعية، حيث يذكر انها قررت العمل في عدة وظائف بعد التخرج من المدرسة، مثل العمل في سوق شعبي، ومربية للأطفال، وساقية في حانة، بينما استمرت بالخوض في النشاط السياسي اليميني في البلاد.

 

ومن المتوقع أن تصبح ميلوني، الأحد، أول رئيسة وزراء في تاريخ إيطاليا، حيث ستخلف رئيس الوزراء السابق ماريو دراغي، لرئاسة البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى