...

النائب تامر عبد القادر: زيارة الرئيس السيسي لقطر لتعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك بين البلدين

كتبت : ريم مصلح

 

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن الزيارة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لمدينة الدوحة، تأتى استجابة للدعوة التى وجهها سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، لفخامة الرئيس السيسى، وهى تعد الزيارة الأولى لفخامة الرئيس السيسى، إلى دولة قطر.

واوضح عبدالقادر،في تصريح خاص ل ” الحياة نيوز ” أن الزيارة تأتي فى إطار تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك بين البلدين على جميع الأصعدة، والمجالات المتنوعة.

وتابع، وطبقا للبيان الصادر من رئاسة الجمهورية، فمن المقرر أن تشمل المباحثات محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، بالإضافة للتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

واشار عبد القادر ،ان للزيارة أهمية بالغة خاصة وأنها تسبق القمة العربية المقرر انعقادها في الجزائر خلال الأول من نوفمبر المقبل، وتتزامن مع مستجدات وتطورات تشهدها المنطقة والإقليم.

وتوقع النائب تامر عبدالقادر، أن تكون للزيارة نتائج جيدة تدفع بعلاقات التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، وتحقق طموحات ومصالح الشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية.

واضاف، أن الزيارة تؤسس لمرحلة جديدة ومحطة مهمة في مسار العلاقات الثنائية بين الدوحة والقاهرة، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة المثمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى