...

التموين: مشاركة 3370 محلا بالاوكازيون الصيفي وتحرير 791 مخالفة

 

 

ارتفع إجمالي عدد المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى للتصفية الثانية 2022 إلى 3370 محلا منذ بدء فترة التخفيضات يوم  2 اغسطس الماضي، وتستمر حتي يوم الاول من  اكتوبر القادم.

وكشفت الوزارة عن  تحرير 791 مخالفة تتضمن 270 مخالفة أوكازيون وهمي، و3 محاضر استخدام لغة أجنبية، و574 عدم حصول على ترخيص من مديرية التموين التابعة بالمشاركة فى الأوكازيون، و7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار قبل وبعد .

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مد الأوكازيون هدفه تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية .

وقال المصيلحي، أنه وجه مديريات التموين بتسهيل دخول المحال فى التصفية شريطة الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لذلك والالتزام بوضع سعرين قبل وبعد الدخول للأوكازيون مع الاهتمام بجودة السلع المعروضة.

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة بأن التخفيضات الموجودة بالمحلات المشاركة بالاوكازيون وصلت إلى 50% في الكثير منها، موضحَا

أن مديريات التموين تتابع يوميا السلع المعروضة من حيث الجودة بناء على توجيهات الوزير، مؤكدا أنه من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة إلى 3500 محال تجارى.

من جهته قال أحمد أبو الفضل مدير عام الاحتياجات بالوزارة إلى أن المحال المشاركة فى الأوكازيون تتنوع ما بين محال ملابس وأدوات منزلية ومصنوعات جلدية، موضحَا أن المخالفات التي يتم توقيعها على المخالفين تتضمن عدم الإعلان عن سعر البيع قبل وبعد، ونسبة الخصومات، وتخفيضات وهمية، واستخدام لغة أجنبية، وعدم حصول على ترخيص من مديرية التموين التابعة بالمشاركة فى الأوكازيون.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا وزاريا بمد فترة التصفية الثانية الأوكازيون إلى 1 أكتوبر القادم، بدلا من 8 سبتمبر الجاري، تزامنا مع بدء موسم العام الدراسى الجديد 2023/2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى