...

مصر وشركاؤها يبحثون عن تمويلات مبتكرة للمناخ خلال ICF2022

كتبت: الزهراء مصري

 

عانت الدول الغنية مؤخرًا من تداعيات تغير المناخ، فقد جفَ نهر الراين في أوروبا وأيضًا أنهار الصين،وهذه الآحداث بلا شك آثرت ومازالت تؤثر على مطالب الدول النامية، فقد تسبب تغير المناخ فى آضرار كثيرة لحقت بالدول النامية، وعدم القدرة على تعويضها عن تلك الخسائر حتى الآن.

خصصت الدول الصناعية الكبرى فى أوروبا، ميزانيات بمليارات الدولارات لمواجهة تداعيات أزمة الطاقة مع اقتراب فصل الشتاء وسط توقعات بانقطاع كامل لإمدادات الغاز الروسي.

قامت الحكومة المصرية بمشاركة دولية رفيعة المستوى من المؤثرين في العمل المناخي، ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، ومسؤولي الأمم المتحدة لإحداث خطوة تمهيدية لاستكشاف مستقبل التمويل المستدام، وعلى ذلك ستنطلق أنشطة منتدى مصر للتعاون الدولي وتمويل التنمية مصر- ICF2022 في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر.

يشارك أيضًا في منتدى مصر للتعاون الدولي (مصر – ICF) المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري،والذى سيجمع وزراء المالية والبيئة الأفارقة، وصانعي السياسات العالمية ، والوزراء، وشركاء التنمية ، ومشاركين آخرين قبل مؤتمر COP27 لمناقشة العمل المناخي، والتحول الأخضر، والأمن الغذائي، وغيرها، مع إيلاء اهتمام خاص لأفريقيا.

كما قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية ، الدكتورة رانيا المشاط ، أن العديد من الوزراء الأفارقة سيشاركون أيضًا في هذا المنتدى بإسهامات واضحة من أجل الخروج بتوصيات وأفكار بناءة حول أولويات التنمية على مستوى جهود العمل المناخي والتمويل المبتكر والمختلط، بالإضافة إلى المناقشات الفعالة حول جهود الأمن الغذائي، مع التركيز بشكل خاص على إفريقيا ، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى