...

من هو بيدرو مارتينيز المدرب المرشح لتدريب الأهلي 

يكثف مجلس إدارة الأهلي مفاوضاته الفترة الحالية للتعاقد مع مدير فني جديد لقيادة سفينه القلعه الحمراء بعد رحيل ريكاردو سواريز، وقبل انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري 2022 – 2023.

 

ووجه الأهلي الشكر لمدربه البرتغالي ريكاردو سواريش عقب مباراة سيراميكا كليوباترا في الجولة الـ 34 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، بنهاية موسم 2021 – 2022.

 

الأهلي لم يحقق أي بطولة الموسم الماضي، بعد خسارة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولقب كأس مصر، وأيضًا الدوري المصري، لذلك يبحث المارد الأحمر عن مديرًا فنيًا يعود بالفريق للألقاب.

 

وارتبط باسم الأهلي العديد من المدربين لتولي قيادة الفريق، جاء على رأسها المدير الفني السابق لفريق أولمبياكوس اليوناني، بيدرو مارتينيز.

 

بيدرو مارتينيز من مواليد 17 يوليو 1970، حيث ولد في سانتا ماريا دا فييرا بالبرتغال.

 

في مسيرته كلاعب شغل مركز خط الوسط، حيث لعب لأندية ألفيركا وإستريلا دا أمادورا وسبورتنج لشبونة، وفيتوريا جيماريش وبوافيشتا وفيريرنسي وسانتا كلارا.

 

كما لعب لمنتخب البرتغال لكرة القدم أيضًا، بداية من منتخب تحت 18 عامًا في 1988 وصولًا لمنتخب البرتغال الأول في 1997.

 

اعتزل مارتينيز كرة القدم في عام 2004 بعد مسيرة استمرت 15 عامًا.

 

كلاعب كرة قدم لم يحقق نجاحات كبيرة رغم اللعب لأندية كبيرة ومنتخب البرتغال أيضًا، لكن مسيرته التدريبية لاقت ما لم يسطتع تحقيقه داخل المستطيل الأخضر.

 

درب المدير الفني المرشح لقيادة الأهلي فريق فيتوريا جيماريش في 78 مباراة فقط، وخلالهم نجح في تحقيق الفوز في 35 مباراة، وخسر 29 وحقق التعادل في 14 مباراة.

 

المرحلة التدريبية الأبرز لبيدرو مارتينيز مع أولمبياكوس اليوناني، الذي نجح معه في التتويج بلقب الدوري اليوناني ثلاثة مواسم على التوالي وكأس اليونان مرة واحدة في 2019 – 2020.

 

درب أولمبياكوس في 221 مباراة، فاز في 143 لقاء وتعادل في 41 وسقط في 37.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى