...

تعليم الجيزة  تطلق مبادرة الاستعانة بمعلمي التعليم الخاص لسد العجز بالمدارس  الرسمية

أطلقت مديرية التعليم بالجيزة  اشارة البدء في تنفيذ بروتوكول التعاون بين جمعية اصحاب المدارس الخاصة بالجمهورية ومديرية التربية والتعليم لتوفير معلمين اكفاء من كافة التخصصات ولاسيما معلمي الانشطة المدرسية الرياضية والفنية والموسيقية من التعليم الخاص لسد العجز في المدارس الحكومية عربي ولغات ..
ينص البروتوكول الذي تم توقيعه مؤخرا تحت رعاية اللواء احمد راشد محافظ الجيزة علي قيام اصحاب المدارس الخاصة بتكليف عددا من المعلمين العاملين بمدارسهم وخاصة معلمي الانشطة بالعمل يوما كل اسبوع باقرب مدرسة حكومية لسد العجز الموجود في تلك المدارس علي ان يتقاضي مرتبه كاملا من صاحب المدرسة واعتبار اليوم الذي يعمل به بالمدرسة الحكومية يوم عمل عادي مدفوع الاجر بمدرسته الاصلية ..
ويتولي اصحاب المدارس الخاصة توفير المعدات والتجهيزات والالات الرياضية والموسيقية اللازمة لممارسة الانشطة المختلفة
اشاد اشرف سلومة بدور التعليم الخاص في مصر مؤكدا انه منذ انشائه وهو يلعب دورا وطنيا رائعا وان اصحاب المدارس الخاصة دائما يساهمون في رفع العبء عن كاهل الدولة بمساهماتهم المجتمعية المستمرة ..

اوضح ان التركيز علي الاستعانة بمعلمي الانشطة جاء تنفيذا لسياسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في الاهتمام بتفعيل الانشطة المدرسية ايمانا منه انها الوسيلة الافضل لاعداد طالب متكامل الشخصية متزن فكريا وعصبيا سليما بدنيا ..
بجانب اهمية ممارسة الانشطة كوسيلة فعاله لجذب الطلاب للحضور الي المدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى