...

سمر سالم: يجب تطبيق أشد العقوبات على الطبيب المتحرش وفصله فورا من النقابة

كتبت: رئيسة نبيل

 

قالت النائبة سمر سالم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب:” هناك بالفعل قوانين تجرم الأشخاص المتحرشين وايضا تم تقديم مشروعات قوانين لهذه القضية، وبالفعل الطبيب الذي يفعل ذلك يجب أن يجرم باقصى عقوبة حتى يكون عبرة للجميع، وفصله من النقابة فورا وعدم الهوان في ذلك”.

وتساءلت عضو مجلس النواب، كيف على الطبيب الذي يحلف القسم والمفترض أنه يلتزم بأداب المهنة والأمانة أن يفعل ذلك، فالطبيب لابد أن يكون محل ثقة لدى مريضته، وألا يخطر ببالها أن يفعل ذلك ابدا “.

وأوضحت النائبة في تصريح خاص ل”الحياة نيوز”، قضية التحرش لم تكن إشكالية عامة على الأطباء وفقط ولكنها قضية يفعلها كثير من الأشخاص العاديين كما أن من المحتمل إرجاع قضية التحرش لمجموعة اسباب منها أخلاقية، تربوية، نفسية، فمن المحتمل أن الطبيب قد عان قبل ذلك من مثل ذلك القضية واتعرض للتحرش أو أنه يعاني من أزمة نفسية”.

واستطردت قائلة:” لكي تحمي المريضة نفسها يجب أخذ حقها بالكامل وان يكون هناك قوانين تحفظ حقوق الطرفين، وأن الطبيب يجب أن يعمل من أجل الحفاظ على شرف مهنته فمهنة الطبيب راقية جدا ويجب ألا تتشوه، والأطباء الذين يفعلوا ذلك لابد من تغليظ العقوبة عليهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى