...

التموين : صرف المساعدات الاستثنائية لأصحاب البطاقات الشهر المقبل .. يستفيد منها 36 مليون مواطن

 

 

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المساعدات الاستثنائية والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بداية من شهر سبتمبر 2022 وحتى شهر مارس 2023، لمدة 6 أشهر بقيمة إجمالية تصل إلي 23.5 مليار جنيه

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه الحكومة بكيفية صياغة حزمة جيدة للمواطنين .

وأضاف الوزير  أنه سيتم تقسيم الأسرة على البطاقات التموينية إلى 3 أسر وذلك لصرف المساعدات الاستثنائية، تضاف على الدعم التمويني المخصص لكل بطاقة تموينية.

وأوضح  أن مستحقي المساعدات الاستثنائية هم أصحاب المعاشات الأقل من 2500 جنيه، وذلك بعدد 9.1 مليون بطاقة تموينية من إجمالي 23 مليون بطاقة تموينية.

وتابع المصيلحي أن 36 مليون مواطن يمثلون 7.8 مليون أسرة من إجمالي 64 مليون مواطن مستفيد من صرف السلع التموينية، مشيراً إلي أن الدعم الاستثنائي كالتالي 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم أسرة واحدة. 200 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم أسرتين. 300 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم 3 أسر.

وأشار وزير التموين الي أنه سيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة. صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4.صرف 2 كيلو ارز للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.وقال  إنه سيتم صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وأكد المصيلحي أنه بداية من شهر سبتمبر القادم سيتم إضافة 5 سلع جديدة وهي مسلي نباتي و دقيق معبأ وطحينة بيضاء و تونة مفتتة ومربي، لتصل إجمالي السلع التموينية على قائمة المقررات التموينية 30 سلعة.

وأوضح  ان إجمالي ما سيتم اضافته على البطاقات التموينية سيكلف الحكومة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر فقط وهي الفترة المحددة المساعدات الاستثنائية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية انه يحق للمواطن في صرف باقى المستحق من الدعم المخصص له على البطاقة التموينية من أصناف قائمةالسلع .

وقال المصيلحي أنه يجب عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز 5 جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة.

وأضاف المصيلحي أنه يحق للمواطن في صرف مستحقاتهم التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني، على أن يتم تنفيذ هذا التوجيه الوزاري اعتباراً من ١ سبتمبر 2022 ولمدة 6 أشهر .

ولفت وزير التموين إلى أن المبالغ التي سيتم إضافتها على البطاقات التموينية سيتم شراء سلع تموينية لمدة 6 أشهر و ليس سحب المبالغ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى