...

من سيشارك في كأس العالم للأندية من إفريقيا بطل الابطال أم السوبرليج؟

منذ الإعلان عن بطولة السوبر ليج والحديث لا يتوقف عن البطولة ونظامها الخاص الذي ستلعب به، الموسم المقبل

وكشف الاتحاد الإفريقي عن عده امور للبطوله وهي:

من حق الأندية المشاركة في دوري السوبر الافريقي الجديد أن تشارك أيضًا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وأن تجمع بين البطولتين في نفس الموسم.

وحسب ما اشارت له تقارير صحفية فإن مسابقة دوري أبطال إفريقيا ستعود لنظامها القديم الذي تم تطبيقه قبل بداية الألفية الجديدة، بحيث تكون جميع الأدوار بنظام الذهاب والإياب.

ايضاً سيتم إلغاء مرحلة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، مع الاكتفاء بنظام الذهاب والإياب في جميع المراحل، بحد أقصى من 8 إلى 9 مباريات للفريق

أما القرار المفاجئ للجميع، فكان استقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على اعتبار أن الفائز بمسابقة دوري أبطال إفريقيا هو المتأهل لكأس العالم للأندية، وليس بطل المسابقة الأكبر دوري السوبر الإفريقي.

المثير أن قرار الكاف باعتبار دوري أبطال إفريقيا هو البطولة المؤهلة لكأس العالم للأندية، نظرًا لاعتبار أن دوري السوبر بطولة إضافية وليست رئيسية، وهدفها فقط توفير موارد مالية للأندية.

وفي حالة قيام فريق بالمشاركة في بطولتي دوري السوبر ودوري الأبطال سيخوض ما يقرب من 30 مباراة في الموسم الواحد حال الوصول للمباراة النهائية في البطولتين، ونصفهم أمام فرق شمال إفريقية على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى