...

والد طالبة بعد إعلان نتائج الثانوية : بنتى اتظلمت ..”عايزة حقها يا سيادة الوزير” ..و النائب هشام الجاهل: لابد من إعادة التصحيح وليس جمع الدرجات

كتبت ريم مصلح

أول أمس الأحد ظهرت نتيجة الثانوية العامة وفرح طلاب وأصيب آخرون بالصدمة عند معرفة درجاتهم.

جاءتنا إحدى الأسر وهى فى قمة الحزن بعد معرفة نتيجة ابنتهم فى الثانوية العامة إلى موقع الحياة نيوز .

حيث فوجئت اسرة الطالبة حبيبة حسن البرقامي انها لم تكن من ضمن اوائل الجمهورية لانها علي حسب كلامهم طالبة متفوقة و أجابت بتفوق في جميع المواد وانها بعد كل امتحان كانت تذهب وتراجع مع معلميها ، و من المفترض انها كانت تحصل علي الدرجات النهائية في كل مادة ولكن بعد ظهور النتيجة اكتشفوا انها قد حصلت علي مجموع 79.7 % في الثانوية العامة و انها ناقصة في كل مادة من المواد ما يقرب من 15 درجة او اكثر .

و يقول والدها انها كانت الاولي علي محافظتها في 3 اعدادي و دائما من الاوائل و المتفوقين وقالت والدتها ” نحن كنا مراهنين علي حبيبة انها ستكون الاولي علي الجمهورية ” و لكن صدمنا بعد ذلك عند ظهور النتيجة و تم تسريب اسماء و نتائج بعض الطلاب قبل ظهور النتيجة علي موقع ما علي ” الفيس بوك ” ووجدنا ان هناك طلاب حاصلين علي 147 في المية فكيف يحصل ذلك و كيف يحدث تسريب للنتيجة قبل اعتمادها من قبل الوزير وتفاجأنا ان رقم جلوس حبيبة موجودة ضمن هذه الكشوف ولكن بدون اسم و انها حصلت علي 79.7%.

وطالبت اسرة حبيبة بإعادة مراجعة ورق الاجابة الخاصة بها فهم واثقون ان ورق حبيبة قد اختلط بورق آخر لان حبيبة متفوقة، وهم متأكدون ان هذا المجموع والدرجات ليست لها وانما حدث ” لغبطة” وخلط بين الدرجات .

و قال النائب هشام الجاهل ،الذي تبني الحالة، انه لا بد من إعادة التصحيح والمراجعة وضرورة الاستجابة لتظلمات الطلاب وإعادة التصحيح و عدم الاكتفاء بإعادة جمع الدرجات فقط.

واضاف، ان ليس حبيبة وحدها من حدث معها ذلك، ولكن يوجد آلاف غيرها لذا يجب علينا التحرك و التفتيش في هذا الامر لإرجاع الحق لحبيبة وغيرها ممن تعرضوا لهذا الظلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى