...

طالب وثلاث طالبات من الاسكندريه فى قائمة الشرف فى الثانوية العامة

انتشرت الفرحة وارتفعت اصوات الزغاريد فى الاسكندرية بعد اعلان تفوق ٤ من ابناء المحافظة وتصدرهم قائمة اوائل الجمهورية حيث تفوق طالبتين بالشعبة الادبية وطالبة من المكفوفين وولد بالشعبة العلمية .
اعرب الاوائل عن فرحتهم وسعادتهم الغامره لتميزهم وتحقيق التفوق الطالبة عائشة حسن طه الثالث مكرر على الجمهورية فى الشعبة الادبية بمجموع ٣٨٣ درجة والتى اكدت ان تنظيم الوقت هو كلمة السر فى تفوقها .
واكدت عائشة، أن لحظة اعلان النتيجة واحدة من أفضل لحظات حياتها على الاطلاق، مؤكدة أنها تلقت الخبر من أسرتها ولم تكن تتوقع الخبر .
واضافت انها لم تكن تحسب عدد ساعات المذاكرة ولكن خطتها الانتهاء من المواد جميعها وكانت تنظم وقتها بشكل كبير وكانت تعشق الهدوء حتى تتمكن من التركيز .
واشارت ان اهم امنياتها هو ان تلتخق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، وان ذلك كان حلم حياتها والذى تتمنى تحقيقه قريبا .
وعن دور والديها اكدت ان تشجيعهم وتوفير المناخ المناسب للمذاكرة يعد من عوامل تفوقها بالاضافة الى دعوات والدتها ، لافته ان لديها اشقاء هى اصغرهم وجميعهم كانوا يشجعوها على المذاكرة حتى فى اللحظات الصعبة كان لهم دور كبير فى منحها الثقة اللازمة لتخطى المراحل الثقيلة مثل للتعب او التوتر ايام الامتحانات .
واضاف حسن طه والد الطالبة عائشة ان تفوق نجلته كان متوقع لانه كان يحلم كثيرا بهذا الموقف لافتا ان شعارها الدائم هو التركيز فى المذاكرة وكان يجلب لها جريدة للجمهورية لكى تتابع صفحات المراجعة النهائية كل يوم فى الصباح حيث كان يستيقظ مبكرا لكى يتمكن من شراء العدد اليومى.
وواضافت والدة عائشة ان كانت تصلى الفجر وتيقظ نجلتها لكى تبدأ المذاكرة لانها تحب هدوء الساعات الاولى من اليوم ،مشيرة ان قراءة القرآن والدعاء من اهم الاشياء التى كانت تجعلها دائما متاكده ان مجهودها سيكلل بالنجاج وان ثمار تعبها سيكون نتيجته فرحة كبيرة .
وفى السياق ذاته اكدت ناريمان احمد الاولى على للجمهورية للمكفوفين انها استقبلت النتيجة من اسرتها حيث ايقظوها واخبروها بانها الاولى على للجمهورية وانها كانت تشعر وكأنها تحلم وطلبت منهم ان اكدوا لها ان الخبر حقيقة وليس حلم حيث قامت والدتها باحتضانها واخبارها بان الخبر اعلنته الوزارة وليس حلم ولكنه اجمل فرحة حقيقية .
واكدت انها تحلم بالالتحاق بكلية التربية قسم اللغة الغربية وان تصبح معلمة سيكون ذلك تحقيق لحلم حياتها ، لافته انها كانت تستيقظ الفجر وتذاكر ختى العصر وباقى اليوم ترتاح وتمارس يومها بشكل طبيعى حتى اليوم التالى
كما حصل الطالب اسامه محمد سعد بمدرسه المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب على المركز الاول على مستوى الجمهوريه علمى علوم بمجموع٧٨’٦٣٦

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى