...

مديحة كامل.. هى دي مصر يا عبلة

 

كتبت: رئيسة نبيل

 

 

صادف أمس 3 من أغسطس ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة” مديحة كامل”، الفنانة التي حظت بقلوب كل الجماهير وتركت بصمتها في السينما المصرية، حتى الأن تحصل افلامها على قلوب الناس.

 

ولدت مديحة كامل في مدينة الإسكندرية وانتقلت عام 1962 إلى القاهرة، التحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس بعام 1965

 

كان لديها الموهبة الجميلة التي تجعلها تنتقل من دور إلى أخر بمنتهى السهولة وتنجح في كل مرة وهي تمثل دور مختلف، وهي الموهبة التي اكتشفها سمير غانم ومن ثم عرض عليها دور بطولة أمام الراحل فريد شوقي في فيلم ” 30 يوم في السجن”

 

 

حيث أن في البداية كانت تقوم بأدوار صغيره في السينما والمسرح انطلاقة من مسرح الجامعة، ثم قدمت بعض من الادوار الثانوية حتى أول بطولة مطلقة لها في فيلم ” الصعود إلى الهاوية” مع الفنان محمود ياسين.

 

وظلت تقدم العديد والعديد من الأعمال والبطولات التي اعجبت الجميع مثل، فتاة شاذه، المراهقان، خدني معاك، باسم الحب، العقل والمال

هو والنساء، 30 يوم في السجن، نساء من ذهب، العيب، مطاردة غرامية، صيف قوي الذاكرة، أين حبي، أبطال ونساء.

 

إلى أن قررت مديحة كامل الاعتزال وارتداء الحجاب عام 1992 أثناء تصويرها فيلم “بوابة إبليس”، مما تسبب في مشكلات بينها وبين المنتج، حيث كان يتبقى لها عدد صغير من المشاهد ورفضت استكمال المشاهد المتبقية لها، مما دفع فريق العمل للاستعانة بدوبلير.

 

 

حيث أنها قالت في أحدالحوارات الصحفية قالت مديحة كامل إنها رأت في منامها شخص يتقدم إليها ويعطيها رداء أبيض فضفاض وواسع لكي ترتديه، وقال لها “لقد آن الأوان يا مديحة” وبالفعل استيقظت من النوم وهي مقررة أن تعتزل التمثيل تمامًا وترتدي الحجاب.

 

 

إلى أن توفيت الجميلة، حيث توفيت الفنانة مديحة كامل في يوم 4 رمضان عام 1997 الشهر الذي حلمت أن يكون فيه رحيلها، بعد معاناة كبيرة مع أمراض القلب من جلطات ثم أصيبت بضعف كبير في عضلة القلب أجلسها في المستشفى لمدة طويلة حتى توفيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى