...

المفرج عنهم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو ..شكرا الرئيس السيسى

أخطأنا في حق الجميع وندمنا على جرائمنا ولن نكرر الأخطاء

 

  عبر السجناء المفرج عنهم بقرار عفو رئاسي عن فرحتهم بالقرار الذي اعتبروه صفحة جديدة يبدأون منها الانطلاق إلى حياتهم بدون جريمة حيث بلغ عدد السجناء المطلق سراحهم 727  من النزلاء المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو   هتف السجناء الصادر بحقهم قرار عفو رئاسى  .. ” تحيا مصر ..  تحيا مصر ..  تحيا مصر ” وأطلقت السجينات الزغاريد ووجهوا الشكر للرئيس السيسى مؤكدين” أن  الرئيس أعطاهم فرصة جديدة للحياة الكريمة وسط أسرهم  ” 

وأن ما يقوم به من نهضة وتنمية فى شتى البلاد  وطبقت مصلحة السجون كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وذلك من خلال ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات آمنة بين النزلاء المفرج عنهم .

 واكدوا ان المفرج عنهم  لقد أخطأنا في حق الجميع وندمنا على ما فات ولن نكرر الأخطاء”.

ووجه السجناء المفرج عنهم الشكر والتقدير لوزارة الداخلية تحت قيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لما قدمته لهم من رعاية طبية وإنسانية كاملة داخل مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة  أثناء قضاء فترة العقوبة وحصولهم على كامل حقوقهم الإنسانية والمعاملة الحسنة والطيبة من الضباط  داخل السجن وكذلك رعاية أسرهم أثناء قضاء مدة العقوبة وتوفير كافة أوجه الرعاية لأسرهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم وتوفير مصدر رزق لهم باستمرار وحماية ابنائهم من الانحراف . 

وأمام بوابة مركز الإصلاح والتأهيل  علت الفرحة والسعادة وجوه أهالى المفرج عنهم وذويهم و استقبلوهم بالأحضان والزغاريد بينما أجهش البعض بالبكاء فرحا باستنشاقه لنسيم الحرية وأخذ البعض الاخر يسجد لله شكرا بمجرد خروجهم من بوابة السجن وسط هتاف الأهالي “تحيا مصر ” . 

اكد المفرج عنهم انهم يشعرون باحساس لايوصف بعد  الإفراج عنهم قائلين ” احنا النهاردة فى عيد ”  مؤكدين ان الفترة التى قضوها اثناء العقوبة اكسبتهم الكثير من التجارب وعلمتهم الصبر والانضباط كما أنهم تعلموا داخل السجن العديد من المهن والحرف المختلفة التى تساعدهم على العيش بالحلال وبدء حياة جديدة  وتمكينهم من الانخراط فى المجتمع بصورة كبيرة وسريعة  .

وأعلنت وزارة الداخلية الإفراج عن 727 من النزلاء المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو . 

وقام قطاع الحماية المجتمعية بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 727 نزيل ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.  

جاء ذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 297 لسنة 2022 بشأن الإفراج عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط الإفراج بمناسبة الاحتفال بـ (بثورة 23 يوليو لعام 2022م).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى