...

واقعة طرد تقودة للتحكيم.. تعرف على مارتشينياك «المشاغب» حكم نهائي كأس مصر

أستقرت لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم على تعيين البولندي شيمون مارتشينياك حكما لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر الخميس القادم.

«واقعه طرد تقودة للتحكيم»

بدأ صاحب الـ 41 عاما مسيرته التحكيمية في 2002، عندما كان لاعبا في بلاده، وكشف في مقابلة صحفية سابقة، أنه اتجه إلى السلك التحكيمي بعدما طرده الحكم من إحدى المباريات، وانتقد قرار الحكم بشدة وهاجمه بمصطلحات سيئة، ورد عليه حكم اللقاء حينها: إذا كنت تعتقد أنها مهمة سهلة، فحاول القيام بها.

وهو الأمر الذي دفع اللاعب السابق للتوجه إلى التحكيم، بعد أسبوعين من طرده، إذ شارك في دوري تحكيم بالاتحاد المحلي، على الرغم من عدم حبه للحكام

ونال مارتشينياك الشارة من “فيفا” في 2011، وشارك في إدارة نهائيات كأس العالم 2018، وأدار 38 مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ 2014، إضافة إلى مواجهة السوبر الأوروبي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد 2018-2019، إلى جانب نهائي أمم أوروبا تحت 21 عاما في 2015.

وسبق وأشرف على 27 مباراة في منافسات الدوري السعودي، من ضمنها 5 للهلال وذات العدد أيضا للنصر.

«حكم مثير للجدل»

سيمون مارتشينياك اعتاد على الانتقادات والدخول في حالات عداء مع بعض المدربين خلال مسيرته بسبب قراراته التي تكون في الكثير من الأحيان محل جدل كبير.

في نوفمبر 2018، اصطدم الحكم البولندي بيورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بعد قرارات لم تعجب المدرب الألماني في مواجهة باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا.

فاز باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف في مرحلة المجموعات على ليفربول، لكن مدرب الفريق الإنجليزي صب جام غضبه على الحكم البولندي بعد المباراة للإفراط في منح فريقه الإنذارات.

كلوب قال بعد المباراة عن مارتشينياك:”توقفت المباراة 500 ألف مرة، والحكم يعتقد أنه يتخذ القرارات الصحيحة، لقد سمح للمنافس بإهدار الوقت، كان يجب أن يطرد ماركو فيراتي ويمنحنا ركلة جزاء لكنه لم يفعل، لا أعرف لماذا”.

« الواقعه الاخيرة»

الحكم سيمون مارتشينياك هو صاحب واقعة مباراة الجزائر وقطر الشهيرة في كأس العرب الأخيره بعد اضافة ٩ دقائق وقت بدل ضائع وأمتدت المباراة الى ١٨ دقيقة وقت بدل ضائع لاحتساب الحكم ضربة جزاء للجزائر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى