...

دخول ممشى أهل مصر أصبح بتذكرة قيمتها ٢٠ جنيها

ثار جدل على وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بعد أن نشر احد المتابعين رسال على الفيس بوك قال فيها أن ممشى أهل مصر قد أصبح بمقابل مادى عشرين جنيها للفرد.

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد أكدت اعتزام الوزارة؛ تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضافت أن تحديد رسوم لدخول ممشي أهل مصر، جاء بعد قيام بعض المواطنين بسوء استخدام الممشى، والعبث في الأعمال التي تمت بالمرحلة الأولى.

وأكدت أن الرسوم ستكون فقط للمنطقة السفلية للممشى، على أن تكون المنطقة العلوية مجانا للجمهور، مشيرًا إلى أن رسوم الدخول ستكون مناسبة للمواطنين، ولكن بهدف حث المواطنين على الحفاظ على المشروع، بشكل يليق بحجم التطوير الذي تم بمناطق الكورنيش المختلفة، موضحًا أنه سيتم استخدام حصيلة الرسوم لأعمال الصيانة والتشجير، بما يتضمن استمرارية المشروع.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة الإسكان هدفها الحفاظ على المشروعات المنفذة، ومنع وجود أي تعديلات عليها؛ لاسيما أنها ملك للمواطنين، وهم أولى بالحفاظ عليها.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان؛ افتتحت المرحلة الأولى خلال الفترة الاخيرة، وتمتد بطول 1800 متر، لتبدأ من كوبري 15 مايو حتى كوبري إمبابة، حيث تضمنت المرحلة الأولى؛ ممشى أفراد مُتدرج المناسيب على طول الكورنيش، بمتوسط عرض للممشى العلوي 4.5 متر، ومتوسط عرض للممشى السفلى 6.5 متر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى