...

رئيس القطاع الديني بالأوقاف : صلاة عيد الأضحى قائمة بالساحات والمساجد .. ولا صحة على الإطلاق لإلغاء ساحات العيد

أكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز ، أن صلاة العيد قائمة بالساحات والمساجد الكبرى ، وأنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء الصلاة بالساحات أو م يعرف بساحات العيد، وأنه تم تفويض مديري المديريات بالإعداد الكامل لصلاة العيد بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة وفق ترتيب كل مديرية.

ونفى رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف في بيان اليوم ما تناولته بعض المواقع بشأن إلغاء صلاة العيد في الساحات ، مؤكدا ان هذه الأخبار غير صحيحة ومنافية تماما لتعليمات الوزارة وتفويضها لمديري المديريات بإعداد السااحات أمام المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقرر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ، وقف مدير إدارة شبين الكوم عن العمل وإنهاء عمله الإداري ، وذلك نظرًا لما صدر عنه من تصريحات تخالف تعليمات وتوجيهات وزارة الأوقاف بشأن تجهيز الساحات والمساجد الكبرى والجامعة لصلاة عيد الأضحى المبارك .
وقال إنه تقرر إنهاء عمل الشيخ يحيى محمد عبد الخالق برغوث مدير إدارة أوقاف شبين الكوم ، كما تم وقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيق فيما نسب إليه من مخالفة ، كما تم إحالة مدير مديرية أوقاف المنوفية الشيخ زكريا الخطيب للجنة القيم بديوان عام وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء لمعرفة مدى مسئوليته عما صدر من مدير إدارة شبين الكوم ، مع تقصيره في عمله .

وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن الوزارة كانت قد وجهت جميع المديريات بالإعداد الكامل لصلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة وفق ترتيب كل مديرية ، مع تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال، مع فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى