...

في الظهور الأول لسواريز .. الأهلي يعبر بتروجيت ويكشر عن أنيابه للزمالك في النهائي

نجح المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز في تحقيق فوز ثمين اليوم في القيادة الفنية الأولى مع الأهلي، علي بيتروجيت والصعود لنهائي كأس مصر لمواجهه الزمالك يوم 21من الشهر الجاري.

 

بدأ الأهلي اللقاء بضغط كبير لتسجيل الهدف الأول عن طريق أكثر من كرة خطرة حاول فيها الأحمر التسجيل في البداية ونجح بالفعل في تسجيل أول الأهداف بعد ضغط كبير.

 

نجح بالفعل الأهلي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عن طريق محمد مجدي أفشة ليضع فريقه في المقدمة وتصبح النتيجة تفوق الأحمر بهدف دون رد.

 

وتواصلت  محاولات الأهلي بعد ذلك من أجل تسجيل هدفا ثانياً لتعزيز التقدم وسط استفاقة دفاعية من جانب فريق بتروجت الذي زاد عن مرماه في أكثر من كرة.

 

واستمر الأحمر محاولاته لتسجيل ثاني الأهداف إلا أن محاولاته هذه قابلها تصدي واستفاقة دفاعية من قبل لاعبي فريق بتروجيت حيث نجح الضيوف في الحفاظ على مرماهم.

 

وبمرور 31 يتواصل الضغط من فريق بتروجيت على دفاعات الأهلي في محاولة من الضيوف لتسجيل هدف التعادل واستغلال بعض أخطاء مدافعي الأحمر.

 

وفي الدقيقة 44 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح بتروجيت تسبب فيها محمد هاني الا أن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي نجح في التصدي لها ليستمر تقدم الأحمر ، وينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لأصحاب الأرض.

 

 

الشوط الثاني بدأ كما انتهى الشوط الأول، مع ضغط متقدم بشدة من لاعبي بتروجت على دفاع الأهلي، ومحاولة استخلاص الكرة أمام منطقة الجزاء، إلا أن ذلك لم يشكل أي خطورة حقيقية على مرمى الشناوي.

 

من جهته، ظهر الأهلي وكأنه معتمدًا على الهجمات المرتدة السريعة، ومحاولة ضرب مصيدة التسلل لفريق بتروجت، إلا أن المحاولات بتلك الطريقة لم تفلح، رغم تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الفريق البترولي.

 

ومع الدقيقة 60 بدأ الأهلي في تهديد مرمى بتروجت بشكل محقق، حيث انفرد حسين الشحات بالمرمى بعدما راوغ لاعبي الفريق البترولي لكنه تصرف بغرابة شديدة وأهدر الفرصة.

 

 

وفي الدقيقة 65 من المباراة أهدر محمد شريف فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد كرة عرضية أرضية من علي معلول، انفرد بها مهاجم المارد الأحمر لكنه سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وأجرى ريكاردو سواريز، المدير الفني للأهلي تبديلين في الدقيقة 67 بنزول حسام حسن وصلاح محسن على حساب طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

 

وتمت ترجمة تبديلات سواريز في الملعب سريعًا، حيث هدد حسام حسن مرمى بتروجت بتسديدة تحولت إلى ركلة ركنية، نفذها علي معلول وقابلها محمد عبد المنعم برأسية رائعة سكنت الزاوية البعيدة من مرمى بتروجت، ليعلن عن الهدف الثاني للمارد الأحمر.

 

وبعد الهدف الثاني للأهلي، سيطر المارد الأحمر على كل مجريات اللعب، فيما استمر سواريز في إجراء تبديلات إذ أشرك وليد سليمان وأليو ديانج وأيمن أشرف على حساب محمد مجدي أفشة وحمدي فتحي وياسر إبراهيم.

 

واستمرت سيطرة الأهلي حتى صافرة نهاية اللقاء، ليُعلن بذلك عن مواجهة مثيرة في نهائي كأس مصر تجمع الأهلي مع الزمالك.

 

 

موعد المباراة النهائية

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر للموسم الماضي في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى