...

هل سيتسبب عصام عبدالفتاح في فشل تجربة الخبير الأجنبي لتطوير التحكيم المصري؟

ملف التحكيم في مصر، هو اكثر ما يسبب صداع في رأس اتحاد الكرة بسبب شكوى كل الأندية المصرية، لا يمر لقاء إلا وتجد حالات جدل كبير بسبب قرارات التحكيم.

 

 

تراجع مستوى التحكيم، والاخطاء الكارثيه التي يقع فيها الحكام المصريين، والذي اكدة أختيار الحكام في مونديال قطر 2022،والذي شهد غياب تام لكل الحكام المصريين، فلم يحظى باختيارات الاتحاد الدولي، أي حكم مصري، إلا الحكم المساعد تحسين أبو الرجال، الذي يمثل التحكيم المصري في المونديال العالمي.

 

 

لذالك قرر اتحاد الكرة وجود الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج؛ من أجل تطوير أداء الحكام المصريين خلال الفترة المقبلة، بعد اعتراض العديد من الأندية على أداء عدد من الحكام ووجود أخطاء لهم في إدارتهم لمباريات الدوري وكاس مصر.

 

 

ويعقد اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم لتقديم كلاتينبرج لوسائل الإعلام، وذلك في أول ظهور للخبير الإنجليزي بعد الإعلان رسميًا أمس عن تعيينه على رأس لجنة تطوير التحكيم.

 

 

«عصام عبدالفتاح يشن حرب على تعين خبير أجنبي للتحكيم»

وعلى الرغم من اشادة الجمهور المصري بقرار تعين الخبير الأجنبي، إلا ان عصام عبدالفتاح رئيس لجنه التحكيم،ضد هذا القرار من اللحظه الأولي،  ولم تتوقف  حرب  التصريحات ضد كلاتنبرج، الأمر الذي سيكون عائق أمام الخبير  الأجنبي في مهته الجديده.

حيث خرج في تصريحات تليفزيونية خلال الأيام الماضية وأكد أنه ضد تعيين مارك كلاتنبرج في لجنة الحكام، وأكد أنه حكم لم يتواجد في كأس العالم من قبل ولن يفيد الكرة المصرية.

وأشار عبد الفتاح في تصريحات تليفزيونية إلى أنه يعتزم الاستقالة من رئاسة لجنة الحكام حال أصدر اتحاد الكرة قرارًا رسميًا بتعيين خبير أجنبي للإشراف على ملف تطوير التحكيم.

 

 

اتحاد  الكرة  اراد حسم الأمر  من البدايه واشار  إلي  ان وجود كلاتنبرج في منصبة الجديد لا يتعارض مع منصب عبدالفتاح.

 

 

وأكد  إلي ان إعلان التعاقد بشكل رسمي مع الإنجليزي مارك كلاتينبرج للإشراف على ملف تطوير التحكيم لا يعني بالتبعية تولي الأخير رئاسة لجنة الحكام بشكل فوري، موضحًا أن الحكم الإنجليزي السابق سيبدأ مهامه الفعلية بداية من الموسم الجديد.

 

 

كما قرر اتحاد الكرة ترك لعبدالفتاح حرية تحديد مصيره، سواء بالاستمرار في رئاسة لجنة الحكام لنهاية الموسم الجاري، أو تقديم استقالته في الوقت الحالي إذا أراد هو ذلك.

 

ويذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن عدم رضاه عن أداء عصام عبد الفتاح كرئيس للجنة الحكام الرئيسية، مشيرا إلى أنه اقترب من الإقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى